5 مضادات حيوية طبيعية لاتتطلب وصفة طبية

04.07.2016 | 12:44

تؤثر المضادات الحيوية التي يصفها الاطباء للقضاء على الالتهابات بشكل عام على الجهاز الهضمي ويدمره، والاهم من ذلك فان استهلاكها بشكل دائم يضعف مناعة الجسم الطبيعية لجميع انواع الالتهابات في المستقبل.

 

ولذلك ينصح موقع Natural News القضاء على الالتهابات دون تدمير الجهاز الهضمي ومناعة الجسم، عن طريق استخدام هذه المضادات الحيوية الطبيعية.

              anti

 

الثوم

استُخدم الثوم طبيا منذ الاف السنين، وكان يستخدم في القرن السابع عشر لدرء الطاعون، اذ يعتبر الثوم مضادا حويا قويا ضد الفيروسات والفطريات ويمتلك خصائص مضادة للميكروبات، كما له القدرة على الحماية ضد البكتريا المؤذية وازالتها، بالاضافة الى انه غني بمواد المضادة للاكسدة الطبيعية، الذي بدوره يدعم مناعة الجسم.

وتعتبر المادة الفعالة في الثوم "الاليسين"، عنصرا اساسيا للقضاء على البكتريا الضارة.

وعن طريقة الاستفادة من الثوم، ينصح بسحق الحبة لتفعيل المركبات الفعالة الموجودة فيها، وتناوله نيئا او اضافته الى الشاي الدافئ او استخدامه في الطعام بشرط عدم طبخه لدرجة النضج.

 

              

 

الفضة الغروانية 

تعتبر الفضة الغروانية مضادا حيويا طبيعيا، من شأنه أن يساعد في القضاء على الميكروبات دون اثار جانبية سامة على مضيفه، وعرف كمطهر فعال في القرن التاسع عشر، اكتشفه مؤسس شركة سيرل الصيدلانية "الفريد سيريل".

وبحسب "سيرل"، فان تطبيق الفضة الغروية "Colloidal Silver" على جسم الانسان في حالات التهابية عديدة يسفر عن نتائج مذهلة، اذ ساعد كثيرا على قتل مسببات الامراض الاكثر فتكا.

وكشفت الابحاث الحديثة، انه بامكان الفضة الغروية تدمير الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية مثل انفلونزا الطيور والسارس والمكورات العنقودية (MRSA).

 

               

 

زيت الاوريغانو

الاوريغانو هو احد انواع الزعتر البري، ويساعد في القضاء على البكتريا المسببة للامراض دون التأثير على البكتريا المفيدة، كما انه مضاد للفيروسات والفطريات لذلك فهو ثلاثي التأثير ويعتبر منافسا للادوية المصنعة.

العنصر الفعال الرئيسي المضاد للميكروبات في زيت الاوريغانو هو الـ"الكارفاكرول"، لذلك ينصح عند شرائه الانتباه الى الا تقل نسبة المادة الفعالة فيه عن 70%.

 

               

 

نبات القنفذية 

استخدم نبات القنفذية "Echinacea"، منذ مئات السنين لعلاج مجموعة واسعة من الامراض والاصابات، كعلاج الجروح المفتوحة والخناق وتسمم الدم وغيرها من الامراض البكتيرية.

اما اليوم تستخدم هذه العشبة غالبا لمعالجة نزلات البرد والانفلونزا، بسبب قدرتها على تدمير اخطر اشكال البكتريا مثل المكورات العنقودية الذهبية.

 

             

 

عسل المانوكا

يعتبر عسل المانوكا من المضادات الحيوية القابلة للاكل وذو طعم لذيذ، كما يمكن ان يطبق موضعيا على مكان الاصابة وبامكانه القضاء على طائفة واسعة من مسببات اللامراض بما فيها المكورات العنقودية والبكتريا اكلة الجلد.

 

              

 

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved