الأخبار المحلية

قتلى بقصف استهدف حافلة بريف حلب.. والجيش النظامي يواصل تقدمه على محور سراقب بادلب

03.02.2020 | 13:49

افادت مصادر معارضة الاثنين عن سقوط قتلى وجرحى باستهداف الطيران الحربي لحافلة في جميعة الرحال بريف حلب الغربي فيما واصل الجيش النظامي تقدمه في محور خان طومان بريف حلب وعلى محور سراقب بريف ادلب.

وقالت مصادر معارضة على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان مجزرة راح ضحيتها 9 مدنيين من عائلة واحدة، بينهم 4 أطفال و3 نساء وإصابة آخرين، جراء استهداف حافلتهم بقصف مصدره قوات النظام، على جمعية الرحال في ريف حلب الغربي، صباح الاثنين.

بدورها قالت وكالة سانا بإنه "بعد ساعات من إحباط وحدات الجيش هجوما كبيرا نفذته مجموعات إرهابية على المحور الغربي لمدينة حلب وتدمير 4 عربات مفخخة لهم واصلت وحدات الجيش عملياتها ضد تحصينات ونقاط انتشار الإرهابيين في قريتي خلصة والقراصي انتهت بتحرير القريتين وتكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد".

وأشارت الوكالة إلى أن و"حدات من الجيش واصلت عملياتها ضد تجمعات وتحصينات الإرهابيين على محور خان طومان -زيتان وتخوض اشتباكات مع المجموعات الإرهابية على مشارف بلدة زيتان شرق الطريق الدولي حلب-حماة".

وكان الجيش النظامي سيطر على عدة مناطق بينها خان طومان والراشدين 5 ومعراتا ومستودعات الوقود ورحبة التسليح ومستودعات خان طومان.

وفي ادلب قالت سانا ان "وحدات الجيش تابعت عملياتها في ضرب معاقل التنظيمات الإرهابية ودحرها من القرى والبلدات التي كانت تنتشر فيها على محور سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي وحررت قريتي جوباس وسان جنوب غرب المدينة".

وحقق الجيش النظامي قبل أيام تقدماَ في غرب حلب،  كما سيطر على عدة بلدات وقرى في ريف ادلب اهمها معرة النعمان ومعر شمارين وتلمنس، عقب حملة قصف مكثفة شنها على مواقع فصائل المعارضة المسلحة بالتزامن مع مواجهات عنيفة على عدة محاور.

وأسفرت حملة التصعيد العسكرية التي يشنها الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، عن مقتل وجرح مئات المدنيين ونزوح المئات من بيوتهم نحو الحدود التركية.

سيريانيوز


TAG: