أخبار العالم

ألمانيا تصدر تأشيرات لضحايا السوريين والأتراك من الزلزال

02.03.2023 | 19:17

أصدرت "وزارة الخارجية" الفيدرالية بألمانيا، 528 تأشيرة لضحايا الزلزال السوريين والأتراك.

وأضافت الوزارة في بيان، بأن ألمانيا أصدرت يوم الجمعة الماضي نحو 111 تأشيرة معظمها لضحايا الزلزال السوريين، وسيبقون برفقة أقربائهم في ألمانيا.

من جانبها، أكدت الوزارة بأن التأشيرات المؤقتة السريعة مفتوحة فقط أمام المواطنين الأتراك، في حين أنه لم يكن بالحسبان استصدار التأشيرات للسوريين في فترة قريبة.

وأكدت الوزارة، بأن عدد المواعيد التي فتحت بخصوص لم الشمل للسوريين المؤهلين للحماية الفرعية قد زادت في مراكز استصدار التأشيرات من اسطنبول وبيروت.

يذكر أن ألمانيا وعدة دول أوروبية منها هولندا وبلجيكا، كانت قد أصدرت قرارات تتعلق بمنح التأشيرات لصالح الضحايا السوريين والأتراك جراء الزلزال.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.