الاخبار السياسية

في ختام زيارة بن سلمان لعمان..بيان أردني سعودي يؤكد على الحل السياسي للازمة السورية

22.06.2022 | 22:55

أكدت السعودية والأردن على ضرورة التوصل لحل سياسي للأزمة السورية، وذلك في أعقاب ختام زيارة قام بها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، للأردن.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وجاء في بيان صدر عن الأردن والسعودية ونشرته وكالات انباء، أن البلدين شددا على الحل السياسي للازمة السورية بحيث "يحفظ وحدة سوريا ويعيد لها الامن والاستقرار ويهيئ الظروف اللازمة للعودة الطوعية للاجئين".

وأكد البيان على "وقف التدخلات والمشاريع التي تهدد هوية ووحدة سوريا وسيادتها".

واشادت السعودية بدور الأردن فيما يتعلق باستقبال نحو مليون و300 ألف لاجئ سوري.

ويواصل ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، جولته الإقليمية حيث غادر اليوم الأردن متجها إلى تركيا، في أول زيارة يقوم بها لأنقرة منذ عدة سنوات عقب خلافات وتوتر في العلاقات بخصوص عدة ملفات أبرزها قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول عام 2018

 

سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.