الأخبار المحلية

لليوم السادس.. تركيا تواصل حملتها ضد الأكراد شمال سوريا وسط معارك محتدمة

14.10.2019 | 19:54

تواصلت عملية "نبع السلام"، لليوم السادس على التوالي، التي تشنها القوات التركية في شمال شرق سوريا، بالتزامن مع احتدام المعارك بين الجانب التركي والقوات الكردية.

وذكرت وكالة "الأناضول" أن الطيران التركي شن عمليات قصف استهدفت مواقع للقوات الكردية في شرق الفرات، وذلك في اطار عملية "نبع السلام".

واشارت الوكالة الى ان القوات التركية قصفت معاقل للمقاتلين الاكراد في رأس العين في محافظة الحسكة.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع التركية "تحييد 550 " من القوات الكردية منذ انطلاق عملية "نبع السلام".

من جانبها، تحدثت وسائل اعلام كردية عن سقوط قتيل و3 جرحى جراء قصف جوي تركي طال مناطق رأس العين في الحسكة.

وأضافت المصادر ان قوات "قسد"سيطرت على حي "الصناعة" على اطراف مدينة رأس العين، بعد معارك مع الجيش التركي.

ولفتت المصادر الى ان الجيش التركي شن قصفاَ استهدف محيط منبج في حلب شمال سوريا، بالتزامن مع معارك بين الجانب التركي والقوات الكردية في ريف المنطقة..

بدورها، أفادت وكالة "سانا"، ان الجيش التركي استهدف بلدة الدرباسية وقرية القرمانية في ريف الحسكة الشمالي الغربي.

 وتوصل الجيش النظامي  لاتفاق مع "قسد" يقضي بدخول الجيش الى المناطق الخاضعة تحت سيطرة الاكراد، وانتشاره على الحدود مع تركيا وعين عرب ومنبج وغيرها من المناطق..

ودخلت وحدات من الجيش النظامي يوم الاثنين بلدة عين تمر بريف الحسكة التي تبعد 20 كم عن الحدود مع تركيا ومناطق في ريف الرقة منها مدينة الطبقة ومطارها العسكري.

وبدأت تركيا، منذ الأربعاء الماضي، عملية عسكرية ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا بضربات جوية استهدفت مناطق في الحسكة وريف الرقة وشرق الفرات.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت، السبت السيطرة على مدينة رأس العين، في إطار عملية "نبع السلام" شرق الفرات، فيما نفت "قسد" هذا الامر.

وتسببت الحملة التركية في شمال شرق سوريا، بسقوط عشرات الضحايا، وسط ادانات دولية ومطالبات بوقف العملية العسكرية، وتحذيرات من تداعياتها، والتي قد تؤدي الى "كارثة انسانية" وعودة ظهور "داعش" من جديد.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.