أخبار العالم

بعد سقوط قتلى المان بتفجير اسطنبول.... ميركل واوغلو يلتقيان الجمعة القادمة

المستشارة الالمانية انغيلا ميركل ورئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو (صورة أرشيفية)

15.01.2016 | 15:15

قال المتحدث باسم المستشارة الالمانية انغيلا ميركل انها ستستضيف رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو يوم الجمعة المقبل، مضيفاً أنهما سيجريان محادثات تتركز على التفجير الانتحاري في مدينة اسطنبول الذي ادى الى قتل 10 ألمان.
ونقلت وسائل اعلام عن المتحدث ستيفن شيبرت قوله أن الهجوم الذي وقع الثلاثاء "سيحظى بتركيز رئيسي" في المحادثات.
وقتل الثلاثاء الماضي عشرة أشخاص على الأقل وأصيب 15 بجروح بهجوم انتحاري في اسطنبول استهدف حي السلطان احمد السياحي, وأعلنت الحكومة التركية أن القتلى أجانب من الألمان.
وأضافت وسائل الاعلام أن "الطرفين سيناقشان قضايا تهم البلدين ومن بينها القتال ضد الارهاب واعداد اللاجئين القياسية التي تدفقت على أوروبا."
وتعتبر تركيا وألمانيا من أكثر البلاد التي استقبلت اللاجئين السوريين منذ بدأ الأزمة السورية حيث تستضيف تركيا نحو2.4 مليون لاجئ سوري على أراضيها, بحسب تصريحات المسؤولين الأتراك, كما بلغ عددهم في ألمانيا بحسب الحكومة الألمانية، منذ بداية عام 2015 أكثر من مليون شخص.
ويشار الى أن ألمانيا وتركيا تشاركان بشن الغارات الجوية التي يشنها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في سوريا والعراق.
 

سيريانيوز
RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.