الاخبار السياسية

صحيفة:المخيمات ومراكز الاحتجاز التي تحتوي عائلات وأسرى "داعش" لا تزال "قنبلة موقوتة"

26.03.2024 | 18:23

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال"، بأنّ المخيمات ومراكز الاحتجاز التي تؤي عائلات وأسرى "داعش" شمال شرقي سوريا، لا تزال "قنبلة موقوتة" جعلت المخاوف تتنامى من إمكانية إحياء التنظيم مجدداً.

وأشارت إلى أنّ جهود التنظيم لدفع قاطني المخيمات إلى "التطرف"، تعدّ التحدي الأبرز الذي يواجه واشنطن وشركاءها.

وحذّرت الصحيفة من "محفزات محتملة" من الممكن أن تساهم بانفجار الأوضاع في مخيم "الهول"، مثل انسحاب أمريكا، إضافةً إلى "العداء بين الأكراد وتركيا".

وبينّت أنه في حال قررت أي إدارة مستقبلية في واشنطن وقف دعمها لقوات "قسد" الكردية، أو سحب القوات الأمريكية من المنطقة، قد يؤدي ذلك إلى انهيار الأمن في المخيمات ومراكز الاحتجاز، وعودة "داعش" مجدداً.

وأثارت الصحيفة تساؤلات حول كيفية ضمان عودة آلاف المحتجزين إلى بلادهم الأصلية، قبل أن تشهد المنطقة المزيد من الاضطراب.

وكان قد تبنى منذ أيام تنظيم "داعش" عملية الهجوم الذي وقع على مركز "كروكرس سيتي هول" التجاري في ضواحي موسكو، والذي أسفر عن مقتل قرابة 100 شخص وإصابة أخرين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.