أخبار العالم

نيويورك تايمز: اسرائيل قصفت مستودعا للاسلحة لـ "الحشد الشعبي" في العراق

23.08.2019 | 16:05

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية ان اسرائيل قامت بقصف مستودع للأسلحة في العراق يعود لـ "الحشد الشعبي" الذي يعارض الوجود الامريكي في البلاد.

 ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير في الاستخبارات في الشرق الأوسط أن "إسرائيل قصفت قاعدة تقع في شمال بغداد في تموز الماضي".

كما نقلت الصحيفة عن مسؤولين امريكيين اثنين قولهما ان "اسرائيل شنت عدة ضربات في العراق في الأيام الماضية الأخيرة".

وكانت تقارير اعلامية اشارت الى ان 4 قواعد يستخدمها الحشد الشعبي الموالي لإيران والمعادي للوجود الأميركي في العراق، شهدت انفجارات غامضة خلال تموز الماضي.

وكان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس المدرج على اللائحة السوداء للولايات المتحدة بسبب عدائه العنيف للوجود الأميركي، اتهم القوات الأميركية الأربعاء بأنها "المسؤول الأول والأخير" عن الهجمات متهما الامريكيين "بإدخال أربع طائرات مسيرة إسرائيلية" الى العراق ل"تنفيذ طلعات جوية تستهدف مقرات عسكرية عراقية".

ونفت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) اتهامات الحشد الشعبي.

يشار الى ان إسرائيل دمرت في 1981 مفاعل تموز النووي في 1981 في العراق.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .