المنوعات

أيمن زيدان مخرجا لفيلم "غيوم داكنة"

19.07.2019 | 20:34

يخوض الفنان أيمن زيدان تجربة الاخراج مجددا عبر فيلم سينمائي روائي طويل يجري التحضير له بعنوان "غيوم داكنة"، ويتناول الانعكاسات الاجتماعية والنفسية التي خلفتها الحرب على المجتمع السوري.

وذكرت "مجلة سيدتي" أن الفنان وائل رمضان سيتولى بطولة الفيلم ، فيما يجري التفاوض مع عدد آخر من النجوم للانضمام للفيلم .

ويعد فيلم "غيوم داكنة" هو التجربة الثانية لزيدان بإخراج الأفلام الروائية الطويلة، بعد فيلم "أمينة"، الذي نال مؤخرا جائزة أفضل اخراج في مهرجان مكناس بالمغرب.

وكان زيدان قرر الابتعاد عن التلفزيون والتفرغ للسينما والمسرح في السنوات الأخيرة حيث عزا ذلك في تصريحات صحفية بقوله  "لا يمكن أن نحول الدراما التلفزيونية إلى مرجعية حضور، ولا يعجبني مفهوم أن تكتسب قيمتك وحضورك فقط من خلال عملك بالتلفزيون".

 وأضاف"خلال سنوات الغياب الخمس مثلت بطولة ثلاثة أفلام سينمائية روائية"الأب" و"درب السما"، و"مسافرو الحرب"، وأخرجت فيلمًا روائيًا طويلاً بعنوان "أمينة" ونلت عدة جوائز، وكتبت مجموعتين قصصيتين هما "أوجاع" و"تفاصيل"، وأخرجت للمسرح أربع مسرحيات "دائرة الطباشير، اختطاف، فابريكا، 3 حكايا".

يذكر أن زيدان أنهى مؤخرًا العرض المسرحي "ثلاث حكايا"، وهو من اخراجه ومشاركة العديد من الممثلين من بينهم  حازم زيدان، مازن عباس، لمى بدور، قصى قدسية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.