المنوعات

انتقادات لأليسا بعد مطالبتها بعودة اللاجئين السوريين الى بلادهم

05.07.2019 | 23:42

طالبت الفنانة اللبنانية اليسا في تغريدة على حسابها على تويتر بعودة اللاجئين السوريين الى بلادهم لأنها أحق بهم على حد تعبيرها، مضيفة أن لبنان يعاني من أزمة اقتصادية ولم يعد يتحمل.

وأضافت اليسا "أنا بحب الشعب السوري وأمي سورية وبريد يكونو مرتاحين بأرضن.. بعيد وبكرر“.

وتأتي هذه التغريدة بعد فيديو لاليسا تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي طالبت فيه بعودة اللاجئين السوريين والفلسطيينين الى بلادهم ، مضيفة أن لبنان لم يعد يستوعب الأعداد الكبيرة منهم المتواجدة على أراضيه والتي باتت تؤثر على العمالة اللبنانية ، وأشارت الى أنها مع حق عودة اللاجئين السوريين والفلسطينيين الى بلادهم.

 

وفور نشر التغريدة شن عدد من المتابعين هجوما حادا على اليسا اذ كتب أحد المغردين "أن السوريين منتجين أينما كانوا ، وكل أرض تطرد السوريين لا خير فيها ولا بأهلها ".

فيما كتب مغرد آخر أن "الأزمات الاقتصادية التي تعاني منها لبنان لايمكن مردها الى اللاجئين السوريين وحدهم".

وتساءل أحد المغردين "أين سيعود اللاجئون السوريون بعدما دمرت منازلهم ومدنهم بأكملها ، هل يعودوا ليقطنوا الشارع ، مضيفا أنه لا يرضى أن يخرج السوريون مذلولين من لبنان".

يذكر أنه أثير جدلا واسعا في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي حول مصير اللاجئين السوريين في لبنان ، بعدما فاقت أعدادهم المليون بحسب الاحصاءات الرسمية ، وفي ظل الأزمات العديدة الذي يعيشها الاقتصاد اللبناني وارتفاع نسبة البطالة التي يردها بعض اللبنانيين لمنافسة العمالة السورية.  

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

الاسد يستقبل لافرينتيف ويطلع منه على جدول اعمال قمة زعماء الدول الضامنة لاستانا الاثنين

استقبل الرئيس بشار الاسد الاحد الكسندر لافرينتيف المبعوث الخاص للرئيس الروسي حيث وضعه الاخير في صورة جدول أعمال اجتماع رؤساء الدول الضامنة المزمع عقده يوم غد الاثنين في إطار مسار أستانا.

خميس: سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الاجنبي استنزفت جزءا ليس بالقليل منه

قال رئيس مجلس الوزراء عماد خميس الاحد ان الحكومة اعتمدت سياسة وقف سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الأجنبي منذ منتصف عام 2016 لافتا الى سياسة التدخل سابقا ساهمت باستنزاف جزء ليس بالقليل من احتياطيات المركزي.

الخارجية: ممارسات قسد بحق السوريين تهدف لفرض واقع جديد يخدم مخططات امريكا واسرائيل

قالت وزارة الخارجية يوم الاحد ان ممارسات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بحق السوريين في تهدف الى فرض واقع جديد يخدم المخططات الأمريكية والإسرائيلية بالمنطقة ويطيل أمد الحرب الإرهابية على سورية.