المنوعات

انتقادات لأليسا بعد مطالبتها بعودة اللاجئين السوريين الى بلادهم

05.07.2019 | 23:42

طالبت الفنانة اللبنانية اليسا في تغريدة على حسابها على تويتر بعودة اللاجئين السوريين الى بلادهم لأنها أحق بهم على حد تعبيرها، مضيفة أن لبنان يعاني من أزمة اقتصادية ولم يعد يتحمل.

وأضافت اليسا "أنا بحب الشعب السوري وأمي سورية وبريد يكونو مرتاحين بأرضن.. بعيد وبكرر“.

وتأتي هذه التغريدة بعد فيديو لاليسا تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي طالبت فيه بعودة اللاجئين السوريين والفلسطيينين الى بلادهم ، مضيفة أن لبنان لم يعد يستوعب الأعداد الكبيرة منهم المتواجدة على أراضيه والتي باتت تؤثر على العمالة اللبنانية ، وأشارت الى أنها مع حق عودة اللاجئين السوريين والفلسطينيين الى بلادهم.

 

وفور نشر التغريدة شن عدد من المتابعين هجوما حادا على اليسا اذ كتب أحد المغردين "أن السوريين منتجين أينما كانوا ، وكل أرض تطرد السوريين لا خير فيها ولا بأهلها ".

فيما كتب مغرد آخر أن "الأزمات الاقتصادية التي تعاني منها لبنان لايمكن مردها الى اللاجئين السوريين وحدهم".

وتساءل أحد المغردين "أين سيعود اللاجئون السوريون بعدما دمرت منازلهم ومدنهم بأكملها ، هل يعودوا ليقطنوا الشارع ، مضيفا أنه لا يرضى أن يخرج السوريون مذلولين من لبنان".

يذكر أنه أثير جدلا واسعا في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي حول مصير اللاجئين السوريين في لبنان ، بعدما فاقت أعدادهم المليون بحسب الاحصاءات الرسمية ، وفي ظل الأزمات العديدة الذي يعيشها الاقتصاد اللبناني وارتفاع نسبة البطالة التي يردها بعض اللبنانيين لمنافسة العمالة السورية.  

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

منخفض جوي ملموس.. هطولات ثلجية على المرتفعات.. وتحذيرات من الضباب وتشكل الجليد

تتعرض البلاد لمنخفض جوي ملموس، مترافق بكتلة هوائية باردة، مع فرصة مهيأة لتساقط هطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية، وسط تحذيرات صادرة من الأرصاد الجوية، من تشكل الصقيع والجليد والضباب في أغلب المناطق.

الجعفري: نرفض استنتاجات مستقبلية لبعثة تقصي الحقائق حول حادثة الكيماوي بدوما

انتقد مندوب سوريا الدائم إلى الامم المتحدة بشار الجعفري، آلية التحقيق لفريق بعثة تقصي الحقائق، التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، في سوريا، لا تستند إلى أي "أدلة " ولا تعكس أي" مصداقية" في الاستنتاجات التي توصلت إليها.