أخبار الرياضة

الالماني روزبرغ يتوج بلقب جائزة البحرين معززاً صدارته لبطولة العالم للفورمولا وان

نيكو روزبرغ

04.04.2016 | 19:37

توج الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس) بلقب جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان، على حلبة صخير، متقدماً على سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن وزميله البريطاني لويس هاميلتون بطل الموسمين الماضيين.

وضرب الألماني نيكو روزبرغ وفريقه مرسيدس مجدداً وخرجا فائزين من جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان، فيما تواصلت مشاكل فيراري مع انسحاب الألماني سيباستيان فيتل خلال لفة الاحماء على حلبة صخير.

وكان روزبرغ حسم السباق الافتتاحي في أستراليا، متقدماً على زميله البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم في الموسمين الأخيرين، لكن سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن فصل بين ثنائي مرسيدس باحتلاله المركز الثاني ليعوض بذلك انسحابه من سباق ألبرت بارك بعد عطل ميكانيكي.

وهذا الفوز الخامس على التوالي لروزبرغ الذي أنهى الموسم الماضي بثلاثة انتصارات متتالية لكن ذلك لم يكن كافياً لحرمان زميله هاميلتون من التتويج العالمي الثاني على التوالي والثالث في مسيرته يعد 2008 مع ماكلارين، لأن اللقب كان في جعبته قبل الدخول في السباقات الثلاثة الأخيرة للموسم.

ولا يبدو أن شيئاً تغير منذ الموسم الماضي الذي هيمن عليه فريقه مرسيدس تماماً وخرج منتصراً في 16 سباقاً من أصل 19، بينها 10 للهاميلتون، كما حصل الفريق الألماني على 12 ثنائية (رقم قياسي) وانطلاق "السهم الفضي" من المركز الأول في 18 سباقاً من أصل 19 (عادل الرقم القياسي المسجل باسم ريد بول) وتصدر 86% من اللفات في السباقات الـ19.

وعزز روزبرغ بانتصاره السادس عشر في مسيرته صدارته للترتيب العام بعدما رفع رصيده إلى 50 نقطة مقابل 33 نقطة لهاميلتون الثاني و24 نقطة للأسترالي دانييل ريكياردو (ريد بول-تاغ هيوير) الذي حل رابعاً للسباق الثاني على التوالي ما سمح له بإزاحة فيتل الذي تراجع من المركز الثالث (15 نقطة) إلى السادس لمصلحة زميله رايكونن (18 نقطة) والفرنسي رومان غروجان الذي واصل بدايته الجيدة على متن الوافد الجديد هاس-فيراري باحتلاله المركز الخامس، أي افضل بمركز من السابق الافتتاحي، رافعاً رصيده إلى 18 نقطة أيضاً.

وعزز فريق مرسيدس الذي يحقق فوزه الثامن على التوالي، صدارته لترتيب الصانعين برصيد 83 نقطة مقابل 33 لفيراري و30 لريد بول.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.