الأخبار المحلية

قرار بتأجيل الفحص الفني للمركبات الآلية لـ 6 أشهر ولمرة أخيرة

02.07.2019 | 00:25

اصدر وزير النقل،  قرارا يقضي بتأجيل الفحص الفني للمركبات الآلية لمدة 6 أشهر ولمرة أخيرة ، مراعاة لأوضاع وظروف أصحاب المركبات في الفترة الحالية.

ونص القرار، الذي نشر عبر صفحة وزارة النقل على "فيسبوك"، على ان تأجيل الفحص الفني للمركبات، جاء من أجل تجديد ترخيصها حتى نهاية العام الحالي والاكتفاء بتسديد الرسوم السنوية المفروضة على المركبات الآلية وتمديد ترخيصها على رخصة السير..

ودعا القرار جميع الراغبين بإنشاء مراكز فحص فني خاصة ،أن يبادروا لتقديم طلباتهم والحصول على التراخيص المطلوبة .

وشدد القرار على تطبيق الفحص الفني مع بداية العام المقبل 2 كانون الثاني 2020، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تنفيذه وتحقيق الغاية منه.

وصدرت في السنوات السابقة، قرارات مشابهة، تقضي تأجيل الفحص الفني للمركبات الآلية، نتيجة الظروف وصعوبة إحضار المركبات إلى مديريات النقل لإجراء الفحص.

وكانت الوزارة تكتفي بطلب تسديد الرسوم السنوية المفروضة على المركبات الآلية لتجديد ترخيصها (وفق رخصة السير)، واستيفاء بدل خدمات الفحص الفني من جميع المركبات دون إجرائه.

وألزمت وزارة النقل عام 2017، المركبات الآلية بالفحص الفني عند تجديد الترخيص السنوي، بعد أن أجلت هذا الفحص لسنوات نتيجة الظروف الراهنة.

وبحسب أحكام قانون السير، فان السيارات الخاصة تفحص فنياً مرة واحدة كل سنتين وذلك بعد مرور 5 أعوام على تسجيلها في دوائر النقل لأول مرة، أما المركبات العامة فتفحص كل سنة بعد مرور 3 سنوات على تسجيلها أول مرة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.