الأخبار المحلية

روسيا تؤكد على شرعية وجودها في سوريا

09.08.2023 | 15:59

أكد "مركز المصالحة الروسي"، أن دخول القوات الروسية إلى سوريا كان بطلب من النظام السوري، وذلك بعد الإعلان عن رصد خروقات جديدة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن في سماء سوريا.

وقال نائب رئيس مركز المصالحة الروسي "فاديم كوليت"، أنه تم تسجيل محاولات تسلل لمجموعات الاستطلاع من أراضي منطقة "خفض التصعيد" بإدلب، إلى خارج خط التماس في محافظتي حلب واللاذقية.

وتابع "كوليت"، أن طائرات التحالف الدولي المسيرة اقتربت من طائرات "سو-35" الروسية في أجواء مدينة الرقة السورية وفوق البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى رصد اقتراب لطائرة مسيرة من نوع MQ-9 تابعة للتحالف من طائرة  الروسية صباح اليوم الأربعاء بمنطقة "عين عيسى".

وأضاف "كوليت"، أن القوات الروسية تعمل على الأراضي السورية بطلب تدخل موسكو العسكري من دمشق بعد أن أصبح وضع القوات الحكومية السورية بحلول خريف 2015 حرجاً في حربها في الجماعات المسلحة والتنظيمات و"الإرهابيين".

ووقعت القوات الروسية منذ دخولها العسكري إلى سوريا مذكرات تفاهم واتفاقيات عدة مع كل من الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، وأبرزها مذكرة بروتوكولات "منع التصادم" مع واشنطن عام 2015 لمنع حدوث احتكاكات بين القوات الجوية الروسية والأمريكية، والتي تتعرض مؤخراً لخروقات شبه يومية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.