أخبار العالم

لدواع أمنية ..فرنسا تغلق سفارتها وقنصليتها في أنقرة واسطنبول

13.07.2016 | 17:00

أعلنت القنصلية الفرنسية في تركيا يوم الأربعاء، أنها ستغلق سفارتها وقنصليتها في أنقرة واسطنبول حتى إشعار آخر وتم إلغاء احتفالات كانت مقررة بمناسبة العيد الوطني لفرنسا في 14 تموز لدواع أمنية.

وأوضحت السفارة في بيان لها انه "لدواع أمنية تم إلغاء حفلات الاستقبال المقررة في 14 تموز في أنقرة واسطنبول وإزمير" مشيرة إلى أنها أخطرت السلطات التركية بالقرار وعلى اتصال وثيق معها.

وكان من المقرر أن تقيم القنصلية العامة الفرنسية في اسطنبول حفل استقبال ليل الأربعاء بمناسبة العيد الوطني بينما كان من المزمع إقامة احتفالات في مدينة إزمير المطلة على بحر إيجه يوم الخميس.

وقال البيان "سفارة فرنسا في أنقرة وكذلك قنصليتها العامة في اسطنبول ستغلقان اعتبارا من الأربعاء 13تموز في الواحدة مساء (1000 بتوقيت جرينتش) حتى إشعار آخر".

وكانت القنصلية العامة في اسطنبول قالت في وقت سابق إن معلومات تشير إلى "تهديد خطير لخطط الاحتفال بعطلة 14 تموز في تركيا".

وسقط قتلى وجرحى نهاية الشهر الماضي في تفجيرات انتحارية وقعت في مطار أتاتورك بمدينة اسطنبول التركية.

وتعرضت تركيا منذ العام الماضي لسلسلة اعتداءات دامية نسبت الى "متمردين أكراد" وتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.