أخبار الرياضة

بسبب فيروس كورونا.. تأجيل نهائيات كأس الأمم الأفريقية الى كانون الثاني 2022

كاف

30.06.2020 | 22:31

أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ("كاف") أحمد أحمد الثلاثاء إرجاء نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقررة في الكاميرون عاما واحدا بسبب تبعات فيروس كورونا، لتنطلق في كانون الثاني 2022 بدلا من مطلع 2021..

وأشار رئيس الاتحاد خلال مؤتمر صحفي إثر اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد عبر تقنية الاتصال بالفيديو، إلى أن الاتحاد اتخذ هذا القرار لأن "الصحة هي الأولوية المطلقة".

يأتي هذا القرار بعد أن تتبقى أربع جولات من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم 2021 في الكاميرون، الدولة التي كان من المقرر أن تستضيف النسخة الأخيرة عام 2019، قبل أن تسحب منها قبل أشهر من الموعد بسبب مشاكل في إنجاز البنى التحتية ومخاوف أمنية.

وأكد الاتحاد رضاه "عن التزام السلطات الكاميرونية لاستضافة البطولتين"، معتبرا أن البلاد "جاهزة" للاستضافة "وتحترم الجدول الزمني الملحوظ".

وأوضح الاتحاد أن التفاصيل المتعلقة بما تبقى من التصفيات، إضافة الى جدول البطولة، ستعلن في وقت لاحق.

في المقابل، لم يتطرق بيان الاتحاد إلى التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

كما حدد الاتحاد أيلول المقبل موعدا لاستكمال مسابقتي الأندية (دوري الأبطال و"الكونفدرالية") لهذا الموسم، ولكن بصيغة معدلة ومختصرة.

بذلك، أصبحت أمم أفريقيا 2021 ثالث بطولة قارية يتأجل موعدها بسبب "كوفيد-19"، بعد كأس أوروبا وكوبا أمريكا اللتين كانتا مقررتين هذا الصيف، وتم إرجاؤهما إلى صيف 2021.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

حطين يحسم مواجهته النارية أمام تشرين المتصدر .. والوثية يقلص الفارق الى نقطة بالدوري السوري

حسم حطين "ديربي" مدينة اللاذقية أمام جاره نشرين المتصدر بهدف دون رد على ملعب الباسل، كما تجح الوثبة الثاني في تقليص الفارق الى نقطة مع المتصدر بفوزه 2-1 على الساحل، ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم.