أخبار العالم

بومبيو: مستعدون لبدء حوار مع ايران بدون شروط مسبقة

02.06.2019 | 20:14

اعرب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الأحد عن استعداد بلاده لبدء حوار مع إيران بلا شروط مسبقة وبدون التخلي عن العقوبات الأمريكية المفروضة عليها.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) عن بومبيو قوله خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السويسري ايناسيو كاسيس "نحن على استعداد لبدء مباحثات بدون شروط مسبقة. نحن مستعدون للجلوس معهم إلى طاولة المفاوضات".

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قال السبت إن أي مفاوضات مع واشنطن لا يمكن أن تتم إلا في إطار "الاحترام" وليس استجابة "لإملاء" أميركي.

وأضاف بومبيو أن "الجهود الأميركية لإنهاء الأنشطة الخبيثة لهذه الجمهورية الإسلامية، هذه القوة الثورية، ستتواصل" الأمر الذي يعني بان واشنطن لا تنوي تخفيف عقوباتها بحق طهران وبرنامجها النووي.

وأكد بومبيو ان بلاده "مستعدة بالتأكيد لإجراء مباحثات عندما يثبت الإيرانيون أنهم يتصرفون كأمة عادية".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتوترت العلاقات الإيرانية الأمريكية بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي في أيار العام الماضي وفرضها عقوبات شديدة على طهران وخاصة على القطاع النفطي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.