الاخبار السياسية

المبعوث الأمريكي إلى سوريا: يجب الضغط على النظام السوري لتنفيذ الحل السياسي بسوريا

09.09.2019 | 21:36

دان المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جويل ريبيرن، هجمات النظام السوري على مواقع المعارضة المسلحة في ادلب.

وذكرت صفحة " U.S. Embassy Damascus" على "فيسبوك"، أن المبعوث الامريكي ندد بالهجمات التي استهدفت المدنيين في المدارس والمستشفيات في إدلب.

وصعد الجيش النظامي بدعم من الطيران الروسي، في نيسان الماضي، من عمليات القصف على مواقع لفصائل المعارضة المسلحة في ادلب، ماادى إلى مقتل ونزوح المئات من ديارهم.

وتشهد المنطقة فترة هدوء، منذ أواخر آب الماضي، بعد إعلان روسيا عن وقف اطلاق النار في ادلب من طرف واحد متمثلاً بالقوات الحكومية السورية.

واكد  المبعوث الامريكي على رفض "الحل العسكري" للنزاع في سوريا، مطالباَ المجتمع الدولي بالضغط على النظام السوري لتنفيذ الحل السياسي بالكامل بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2254.  

وكان قرار مجلس الأمن رقم 2254 الصادر عام 2015 اعتمد بيان جنيف، ودعا ممثلي النظام والمعارضة السورييْن للمشاركة في مفاوضات بشأن مسار الانتقال السياسي وإجراء انتخابات برعاية أممية، مع المطالبة بوقف أي هجمات ضد المدنيين.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .