الاخبار السياسية

المبعوث الأمريكي إلى سوريا: يجب الضغط على النظام السوري لتنفيذ الحل السياسي بسوريا

09.09.2019 | 21:36

دان المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جويل ريبيرن، هجمات النظام السوري على مواقع المعارضة المسلحة في ادلب.

وذكرت صفحة " U.S. Embassy Damascus" على "فيسبوك"، أن المبعوث الامريكي ندد بالهجمات التي استهدفت المدنيين في المدارس والمستشفيات في إدلب.

وصعد الجيش النظامي بدعم من الطيران الروسي، في نيسان الماضي، من عمليات القصف على مواقع لفصائل المعارضة المسلحة في ادلب، ماادى إلى مقتل ونزوح المئات من ديارهم.

وتشهد المنطقة فترة هدوء، منذ أواخر آب الماضي، بعد إعلان روسيا عن وقف اطلاق النار في ادلب من طرف واحد متمثلاً بالقوات الحكومية السورية.

واكد  المبعوث الامريكي على رفض "الحل العسكري" للنزاع في سوريا، مطالباَ المجتمع الدولي بالضغط على النظام السوري لتنفيذ الحل السياسي بالكامل بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2254.  

وكان قرار مجلس الأمن رقم 2254 الصادر عام 2015 اعتمد بيان جنيف، ودعا ممثلي النظام والمعارضة السورييْن للمشاركة في مفاوضات بشأن مسار الانتقال السياسي وإجراء انتخابات برعاية أممية، مع المطالبة بوقف أي هجمات ضد المدنيين.

سيريانيوز


TAG:

حروب اردوغان... جعجعة ام اننا سنرى الطحين؟

المهلة التي اعطاها اردوغان لقوات الجيش السوري وحلفائه قاربت على النهاية، ويبدو ان تحذيراته لم تؤخذ بجدية وتابع الجيش السوري قضم الاراضي التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة.. فيما تابع الجيش التركي بارسال التعزيزات داخل سوريا..!

وزير الدفاع التركي: ليس لدينا النية لخوض مواجهة مع روسيا.. وواشنطن لن تدعم جنودنا في ادلب

قال وزير الدفاع التركي خلوصي اكار يوم الخميس إن بلاده ليس لديها النية لخوض مواجهة مع روسيا في سورية فيما قال ان واشنطن لن تدعم الجنود الاتراك على الأرض في إدلب، ولكنها يمكن أن تقدم دعما عبر بطاريات باتريوت.