الأخبار المحلية

الاسد لأعضاء الحكومة: محاربة الفساد هي "الضرب بيد من حديد" .. ومواجهة الحصار تكمن بدعم الإنتاج

02.09.2020 | 19:56

قال الرئيس بشار الاسد، خلال ترؤسه اجتماع الوزارة الجديدة بعد أدائها اليمين الدستورية، ان الفساد منتشر في البلاد، ومازال الطريق طويل لمكافحته، فيما اشار الى ان أهم طريقة لمواجهة الحصار هي "دعم الإنتاج".

وأوضح الاسد، خلال الاجتماع، ان اجراءات محاربة الفساد "غير كافية"، والمسؤول الشريف هو من يكافح الفساد، لافتا الى ان مكافحة الفساد هي "الضرب بيد من حديد"، كما ان المحاربة يجب أن تكون شاملة وعبر الاعلام.

 واكد الاسد على دعم عدة مجالات أبرزها الاعلام  و الصناعات التي تزيد من القيمة المضافة للمنتج الوطني، بالاضافة للزراعة .

وأضاف الاسد ان أهم طريقة لمواجهة الحصار هي "دعم الإنتاج" بشكل عام، مؤكدا على ضرورة "الاعتماد على الذات بدلاً من الاعتماد على الغير"

وأدى أعضاء الوزارة الجديدة برئاسة حسين عرنوس اليوم اليمين الدستورية أمام الرئيس بشار الأسد.

وأصدر الأسد ، يوم الأحد، مرسوماَ بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة حسين عرنوس .

ويأتي تشكيل الحكومة في وقت تشهد البلاد أزمة اقتصادية خانقة، عقب هبوط في قيمة الليرة، وماترافق مع موجة غلاء غير مسبوقة في الاسواق، في ظل ازمة انتشار فيروس "كورونا"، حيث ارجع مسؤولون سوريون هذا الامر  إلى العقوبات الاقتصادية الغربية لاسيما الأمريكية.

ويعيش معظم السوريين تحت خط الفقر بسبب الأزمات المتلاحقة، في بلد يشهد صراعاَ منذ أكثر من 9 سنوات، مما ادى الى تشريد اكثر من نصف السكان داخل وخارج البلاد، ودمار في البنى التحتية.

سيريانيوز


TAG:

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.