أخبار الرياضة

موناكو يحسم قمة ملعب "لويس الثاني" بثلاثية على حساب البطل سان جيرمان

موناكو

29.08.2016 | 00:02

انقاد باريس سان جيرمان إلى الهزيمة أمام مضيفه موناكو بنتيجة (1-3) يوم الأحد في قمة المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي.

على ملعب "لويس الثاني"، وقّع أهداف صاحب الأرض كل من البرتغالي جواو موتينيو (13) والبرازيلي فابينيو (45 من ركلة جزاء) والإيفواري سيرج أورييه (80 خطأ في مرمى فريقه)، في حين بصم على الهدف الباريسي الوحيد الأوروغواياني إدينسون كافاني (63).

بهذا الفوز، صعد موناكو إلى الصدارة برفقة غانغان ونيس وبرصيد 7 نقاط، في حين تجمّد رصيد باريس سان جيرمان عند 6 نقاط في المركز الخامس.

جاءت بداية اللقاء هادئة من الفريقين، حيث تمركز اللعب في وسط الملعب، ولجأ الفريقان للتأمين الدفاعي على حساب الجانب الهجومي، وكانت أول فرصة للضيوف عبر تسديدة دي ماريا التي مرت بجوار القائم في الدقيقة 10.

وفي الدقيقة 13، تمكن البرتغالي جواو موتينيو من افتتاح التسجيل لموناكو، بعد تسديدة قوية سكنت شباك مرمى باريس سان جيرمان، مستغلا تمريرة زميله جبريل سيدبي.

وفي الدقيقة (45+1) تسبب ديفيد لويز في إعاقة جيمرسون داخل منطقة الجزاء لم يتردد حكم اللقاء رودي بوكييه في احتسابها ضربة جزاء مع كارت أصفر للويز، وسددها البرازيلي فابيو داخل الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم موناكو على باريس سان جيرمان بهدفين نظيفين.

دفع ايمري، بتغيير هجومي حيث أشرك البلجيكي توماس مونيير على حساب ديفيد لويز في الدقيقة 62، لينشط أداء الضيوف ويتمكن كافاني من تسجيل هدف أول لباريس سان جيرمان من رأسية مستغلا تمريرة رأسية من سيرج اورييه في الدقيقة 63.

جاء الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعد تسديدة جبريل سيدبي ليغيير الإيفواري سيرج اورييه من اتجاهها ويحولها بالخطأ في مرماه في الدقيقة 80، وبعدها دفع ايمري بالبديل حاتم بنعرفة على حساب لوكاس مورا.
 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.