في زيارة لروسيا.. الأسد لبوتين: سوريا وروسيا مرّتا بتحديات واستطاعتا تجاوزها

توجه الرئيس بشار الاسد، اليوم الخميس، الى روسيا، حيث التقى بالرئيس فلاديمير بوتين، وناقش معه تطورات الوضع في الشرق الاوسط.

توجه الرئيس بشار الاسد، اليوم الخميس، الى روسيا، حيث التقى بالرئيس فلاديمير بوتين، وناقش معه تطورات الوضع في الشرق الاوسط.

وذكرت وكالة "سانا"، ان الاسد قال، خلال اللقاء، ان روسيا وسوريا عانتا من" تحديات وتمكنتا من تجاوزها"، منوهاً للثقة والمصداقية المتبادلة التي تقوم عليها علاقات البلدين والشعبين.

من جانبه، اكد بوتين على أن الوضع في الشرق الأوسط " يزداد توتراً"، وأن المباحثات مع الأسد "فرصة لبحث كل التطورات والسيناريوهات المحتملة".

وشدد على ان هناك فرصاً واعدة للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين سوريا وروسيا.

بدوره، افاد الكرملين ان الاسد قال، ان اجتماعه ببوتين يعتبر مهماً "لمناقشة تفاصيل تطورات الأوضاع، والآفاق والسيناريوهات المحتملة".

وتأتي زيارة الأسد إلى موسكو على خلفية التقارير عن الجهود الدبلوماسية المكثفة لترتيب لقاء بين الأسد ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، بوساطة روسية.

وكان آخر اتصال هاتفي تم بين الاسد وبوتين في شهر اذار الماضي، بعد الهجوم الذي استهدف قاعة "كروكوس" في ضواحي موسكو، حيث اتفقا على تكثيف الاتصالات في مجال مكافحة الإرهاب والمجالات الأخرى.

وكان آخر لقاء شخصي لرئيسي روسيا وسوريا قد عقد في 15 آذار من عام 2023 في الكرملين أيضا.

 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close