علوم وتكنولوجيا

الكشف عن النسخة الجديدة المبسطة من "ويندوز 10"

17.01.2021 | 20:46

كشفت تقارير إعلامية عن النسخة الجديدة المبسطة من نظام التشغيل "ويندوز 10" ذات التصميم الحديث والتي ستكون مكيفة مع خصائص حواسيب ذات إمكانيات تقنية ضعيفة.

وذكرت مواقع متخصصة أن نظام "ويندوز 10 إكس" يعتبر نسخة من نظام "ويندوز 10" الأصلي تم تعديله ليتفق مع ظروف العمل على حواسيب ذات الإنتاجية المنخفضة.

ويتميز النظام الجديد بوجود "قائمة البدء" في وسط سطح المكتب، بالإضافة إلى اختيار أسفل سطح المكتب مكانا لتواجد تطبيقات كثيرة الاستخدام والمثبتة.

ويستبدل التصميم الجديد الأيقونات المعتادة بمركز عمليات يتيح تلقي إشعارات واستخدام إعدادات سريعة وتفعيل نوافذ وشاشات إضافية وتنفيذ بعض العمليات الأخرى.

ويستطيع "ويندوز 10 إكس" نقل التطبيقات حسب رغبة المستخدم، بما في ذلك وضع نافذتين تابعتين لبرنامجين مختلفتين جنبا إلى جنب على سطح المكتب بدون إمكانية تغيير حجم النافذتين.

كما تتيح النسخة الجديدة الوصول إلى خزان سحابي عبر برنامج "المستكشف" المضمن على الرغم من غياب إمكانية العمل مع الملفات المحلية.

يشار إلى أنه سيتم إصدار النسخة الجديدة في الفترة من آذار إلى حزيران القادمين، ومن المتوقع إجراء تكييف "ويندوز 10 إكس" مع متطلبات العمل على حواسيب ذات شاشتين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -