الأخبار المحلية

تظاهرات في لبنان احتجاجاَ على الإجراءات الوقائية للحد من تفشي "كورونا"

30.03.2020 | 20:14

شهدت مناطق عدة في لبنان، يوم الاثنين، تظاهرات احتجاجاَ على الإجراءات الوقائية التي فرضتها الحكومة لمنع انتشار فيروس "كورونا" في البلاد.

وذكرت وسائل اعلام ان التظاهرات جابت شوارع الضاحية الجنوبية لبيروت ومدينة طرابلس شمالي البلاد، احتجاجاَ على إقفال المحال التجارية والشركات كافة، بسبب الإجراءات المفروضة، مما أثر سلبا على الموظفين والعمال، خاصة من يتقاضى اجراَ يومياَ".

وردد المتظاهرون عبارة " الموت من الكورونا أسهل عليهم من الموت جوعاَ"، بحسب تقارير اعلامية.

وانتشر وباء "كورونا" مؤخراَ في لبنان، وسط تدابير مشددة فرضتها الحكومة للحد من انتشاره، حيث اكدت على ضرورة التزام المواطنين بالحجر المنزلي وعدم الخروج الا للضرورة القصوى، وهددت بملاحقة المخالفين في حال التهاون بتطبيق القرارات.

وسجل لبنان، اليوم الاثنين ، حالة وفاة جديدة بسبب فيروس " كورونا"، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 11 حالة وفاة، كما ارتفعت حصيلة الاصابات الى اكثر من 430 حالة.

سيريانيوز


TAG:

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم خلال فترة احترازات كورونا

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة خلال فترة احترازات كورونا على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

اعادة افتتاح بعض المساجد في الكويت.. وحظر التنقلات من والى أبو ظبي بسبب "كورونا"

سمحت الكويت لبعض المساجد باعادة فتح أبوابها، بعدما أسابيع من الاغلاق على خلفية تفشي وباء "كورونا"، في وقت حظرت الإمارات التنقلات من والى ابوظبي وبين مدنها لمدة اسبوع في مسعى للحد من انتشار الفيروس.