أخبار العالم

مجلس "النقد والتسليف" يسمح للمصارف بتأجيل الأقساط المستحقة على العملاء لمدة 3 اشهر

26.03.2020 | 19:40

 سمح مجلس النقد والتسليف، يوم الخميس، للمصارف العاملة، بتأجيل كافة الأقساط المستحقة على العملاء المتأثرين من تداعيات انتشار فيروس "كورونا"، لمدة 3 أشهر ولمرة واحدة، دون احتساب أي فوائد تأخير.

ونص قرار المجلس، على إلزام المصارف بعدم فرض أي "عمولات أو غرامات أو فوائد تأخير" على هذا التأجيل ، و لا تسري أحكام هذا القرار على "التسهيلات الجديدة الممنوحة".

وأكد القرار على أهمية تنسيق المصارف مع عملائها لتنفيذ مضمون القرار، وفي حال رفض العميل تأجيل الأقساط المستحقة عليه، يتم الامتثال لرغبته ويخضع لكل الأحكام الواردة ضمن مجلس النقد والتسليف.

ويبين القرار أن المصارف ملزمة بغرض الاستفادة من السماحية الممنوحة بموجب هذا القرار باتخاذ كل الترتيبات الداخلية والموافقات اللازمة وفق أنظمتها الداخلية وسياساتها وإجراءاتها.

وتم قبل أيام تخفيض عدد العمال في إدارات وفروع ومكاتب مصارف التجاري والعقاري والصناعي والتسليف، في اطار الاجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس "كورونا".

ورغم تخفيض عدد العاملين، الا ان المصارف استمرت في تقديم خدماتها من خلال إنجاز عمليات السحب والإيداع للمواطنين وتشغيل وتغذية الصرافات بشكل دائم وتأمين حركة شهادات الاستثمار فيما تم إيقاف عمليات الإقراض بالكامل.

سيريانيوز


TAG:

قرار بتمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات لغاية 16 نيسان المقبل

قررت وزارة التربية يوم السبت تعطيل المدارس العامة والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها والمعاهد التابعة لها اعتباراً من 2-4-2020 ولغاية الخميس 16-4-2020 مما يعتبر تمديدا للتعليق المفروض من 14 الجاري ولغاية 2 نيسان المقبل.

فيروس كورونا يتسبّب في خفض رواتب لاعبي نادي برشلونة الاسباني

اتخذ نادي برشلونة الإسباني سلسلة إجراءات تهدف لمواجهات الآثار المالية لتوقف المسابقات الرياضية في إسبانيا وأوروبا بسبب فيروس كورونا "كوفيد-19"، من بينها خفض رواتب العاملين فيه، من دون توضيح ما إذا كان القرار يشمل لاعبي الفريق الأول لكرة القدم.

كورونا.. الفيروس الذي اغلق الكوكب.. الى اين؟

تصيب الانفلونزا الموسمية اكثر من 50 مليون شخص وتتسبب في وفاة ما يقارب 60 الف شخص سنويا، وهي ارقام تفوق بكثير الارقام التي سجلها كورونا حتى اليوم في كل انحاء العالم.. لماذا اذا نعتبر ان كورونا وباء مرعب!؟

بسبب كورونا.. الداخلية: إخضاع السوريين الذين دخلوا عبر المعابر غير الشرعية مع لبنان للفحص الطبي

اصدر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون تعميما يقضي باصطحاب المواطنين السوريين الذين المضبوطين من الجهات المختصة بسبب دخولهم إلى سورية من لبنان عبر المعابر غير الشرعية للفحص الطبي للتاكد من عدم اصاباتهم بفيروس كورونا.