أخبار العالم

اتساع الحرائق بماكموري الكندية يجبر 4000 عامل بالنفط على إخلاء مخيماتهم

17.05.2016 | 13:13

قالت رئيسة وزراء مقاطعة البيرتا الكندية راشيل نوتلي، ان تزايد الحرائق بمدينة فورت ماكموري بالمقاطعة اضطر السلطات لإصدار أوامر باخلاء ما يعرف بـ"مخيمات الرمال النفطية" وترحيل اربعة الاف عامل بالنفط.


وقالت نوتلي في مؤتمر صحفي، امس الاثنين، ان الرياح العاتية دفعت الحرائق المشتعلة إلى توسيع نطاق الإجلاء الإجباري لمعسكرات الفارين منها، واصفة سلوك الحريق بـ" المتطرف" في الوقت الذي يبذل فيه رجال الإطفاء قصارى جهدهم لوقف إمتداد الحريق الذي يمتد بين 30 و40 مترا في الدقيقة الواحدة.

وكانت السلطات الكندية حذرت, في وقت سابق, من أن حرائق الغابات في منطقة فورت ماكموري النفطية في مقاطعة ألبيرتا غرب البلاد خرجت عن السيطرة، وأن نطاقها آخذ في الاتساع، وتعتزم المقاطعة استخدام طائرات مسيرة للتحقيق في سبب الحريق الذي شرد الآلاف ودمر نحو 2400 منزل.

وبحسب وسائل إعلام فإن الطائرات المسيرة ستستخدم  كاميرات مجهزة بالأشعة تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجية، وكاميرات بصرية تقليدية لتحديد الجزء الأكثر سخونة في الحريق، وتعقبه حتى مصدره بناء على الوقت والرياح والعوامل الأخرى، وسوف تلتقط هذه الكاميرات نحو ثمانمئة صورة، ثم تجمع معا في عملية تسمى وضع خرائط للحرائق.

وقد أتت الحرائق منذ اندلاعها على أكثر من 1570 كيلومترا مربعا، وسط مخاوف من إمكان وصولها إلى مشروع الرمال النفطية، وهو ما دفع السلطات لإغلاقه. وخفضت شركات النفط العاملة في المقاطعة الغنية به العمل في منشآتها، وقدر خبراء الخفض بنحو مليون برميل يوميا من إجمالي إنتاج البلاد البالغ نحو أربعة ملايين برميل يوميا.

ويشار الى أن ولاية فورت ماكموري تعد أكبر مركز لاستخراج النفط الرملي في العالم.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.