أخبار الرياضة

المصري صلاح يسجل هدفه المئة في الدوري الانكليزي ويقود ليفربول للفوز أمام ليدز

ليفربول

12.09.2021 | 21:44

سجل النجم المصري محمد صلاح هدفه المئة في الدوري الانكليزي الممتاز ليقود فريقه ليفربول الى الفوز على مضيفه ليدز 3-صفر في المرحلة الرابعة من بطولة انكلترا لكرة القدم الاحد.

ورفع ليفربول رصيده الى 10 نقاط ليتساوى بالمتصدرين مانشستر يونايتد وتشلسي.

وحافظ ليفربول الساعي الى استعادة لقب الدوري المحلي من جاره مانشستر سيتي، على سجله خاليا من الهزائم في 14 مباراة تواليا امتدادا من الموسم الماضي، بينها خمسة انتصارات تواليا خارج ملعبه. كما لم يخسر ايضا في 33 مباراة تواليا شهدت مشاركة الثنائي الدفاعي الهولندي فيرجيل فان دايك والكاميروني جويل ماتيب اساسيين جنبا الى جنب.

كانت البداية سريعة من الطرفين وقام ليفربول بهجمة مرتدة سريعة عندما سار ماتيب بالكرة لمسافة طويلة ومررها باتجاه ترنت الكسندر ارنولد ومنه عرضية باتجاه صلاح الذي تابعها بيسراه داخل الشباك (20)، رافعا رصيده الى 100 في الدوري الانكليزي الممتاز.

وسجل صلاح اهدافه المئة في 162 مباراة. اربعة لاعبين فقط نجحوا في تخطي حاجز المئة هدف في عدد اقل من المباريات وهم الن شيرر (124 مباراة)، هاري كاين (141)، الارجنتيني سيرخيو اغويرو (147) والفرنسي تييري هنري (160).

وبات صلاح على بعد 4 اهداف من معادلة الرقم القياسي لافضل هداف افريقي في الدوري الانكليزي والمسجل باسم العاجي ديدييه دروغبا مهاجم تشلسي السابق (104 اهداف).

وبدأ ليفربول الشوط الثاني كما انهى الاول بهجوم ضاغط وكاد السنغالي ساديو ماني يضاعف تقدم فريقه لكنه تعثر قبل التسديد وسط مطالبة زملائه باحتساب ركلة جزاء لكن الحكم لم يكترث لهم. ومن ركلة ركنية مباشرة بعد ذلك اضاف فابينيو الهدف الثاني من مسافة قريبة (51).

وتابع ليفربول افضليته واضاع كماً من الاهداف لا سيما عن طريق مانيه قبل ان يختتم الاخير مهرجان الاهداف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد لعبة مشتركة بين جوردان هندرسون وتياغو.

سيريانيوز