الاخبار السياسية

روسيا: اتفاق ادلب تم تنفيذه بالكامل.. والأعمال القتالية تأتي ردا على استفزازات "الإرهابيين"

19.06.2019 | 11:09

قال مندوب روسيا الدائم في الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا يوم الثلاثاء ان اتفاق سوتشي بين روسيا وتركيا بشان ادلب تم تنفيذه بشكل كامل.

واضاف نيبينزيا في كلمة له في مجلس الامن بشان سورية نقلتها وكالة سبوتنيك ان "سمعنا اليوم مرة أخرى حديث حول ضرورة استعادة وقف إطلاق النار بادلب والالتزام بمذكرة سوتشي الموقعة في 17 أيلول 2018"، مؤكدا أن "مذكرة سوتشي نفذت بالكامل، وجميع الأعمال القتالية التي تجري تمليها الضرورة للرد على استفزازات الإرهابيين".

وكانت روسيا وتركيا توصلتا في 17 ايلول الماضي لاتفاق يقضي من باقامة منطقة منزوعة السلاح في ادلب وارياف حلب واللاذقية وحماه وسحب السلاح الثقيل وذلك بهدف تجنيب تلك المناطق عملية عسكرية من قبل النظام.

وتابع نيبينزيا أن "المذكرة الروسية التركية لا تحظر محاربة الإرهاب، بل تشجعه".

وكان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك قال خلال الجلسة انه منذ الأول من أيار وحتى اليوم تضاعفت أعداد النازحين من إدلب جراء العمليات العسكرية، مشيرا الى وجود كارثة إنسانية على مرأى من العالم.

وتشن قوات النظام وحلفاؤها الروس ، منذ نيسان الماضي، حملة قصف عنيفة على منطقة "خفض التصعيد"، مع احتدام المعارك على جبهات ريف حماه بين الفصائل المعارضة والجيش النظامي الذي لم يحقق سوى تقدم محدود في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.