الاخبار السياسية

روسيا: اتفاق ادلب تم تنفيذه بالكامل.. والأعمال القتالية تأتي ردا على استفزازات "الإرهابيين"

19.06.2019 | 11:09

قال مندوب روسيا الدائم في الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا يوم الثلاثاء ان اتفاق سوتشي بين روسيا وتركيا بشان ادلب تم تنفيذه بشكل كامل.

واضاف نيبينزيا في كلمة له في مجلس الامن بشان سورية نقلتها وكالة سبوتنيك ان "سمعنا اليوم مرة أخرى حديث حول ضرورة استعادة وقف إطلاق النار بادلب والالتزام بمذكرة سوتشي الموقعة في 17 أيلول 2018"، مؤكدا أن "مذكرة سوتشي نفذت بالكامل، وجميع الأعمال القتالية التي تجري تمليها الضرورة للرد على استفزازات الإرهابيين".

وكانت روسيا وتركيا توصلتا في 17 ايلول الماضي لاتفاق يقضي من باقامة منطقة منزوعة السلاح في ادلب وارياف حلب واللاذقية وحماه وسحب السلاح الثقيل وذلك بهدف تجنيب تلك المناطق عملية عسكرية من قبل النظام.

وتابع نيبينزيا أن "المذكرة الروسية التركية لا تحظر محاربة الإرهاب، بل تشجعه".

وكان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك قال خلال الجلسة انه منذ الأول من أيار وحتى اليوم تضاعفت أعداد النازحين من إدلب جراء العمليات العسكرية، مشيرا الى وجود كارثة إنسانية على مرأى من العالم.

وتشن قوات النظام وحلفاؤها الروس ، منذ نيسان الماضي، حملة قصف عنيفة على منطقة "خفض التصعيد"، مع احتدام المعارك على جبهات ريف حماه بين الفصائل المعارضة والجيش النظامي الذي لم يحقق سوى تقدم محدود في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

قصف متبادل يستهدف ادلب وغرب حلب.. والنظامي يستعيد قرى بينها تلمنس ومعر شمارين

تعرضت عدة بلدات وقرى في ريف ادلب وغرب حلب، يوم السبت، لقصف واستهداف متبادل بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة، فيما تمكن الجيش النظامي من استعادة السيطرة على بلدات وقرى معر شمارين وتقانة وتلمنس ومعرشمشة بريف إدلب الجنوبي .

زلزال اخر يضرب شرقي تركيا

ضرب زلزال بقوة 5.1 درجات على مقياس ريختر، يوم السبت، قضاء سيفريجة في ولاية ألازيغ شرقي تركيا ، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على زلزال عنيف ضرب المنطقة ذاتها بقوة 6،8 درجة وأسفر عن وفاة 29 شخصا.