المنوعات

بعد الاتحاد الدولي للكلاب .. ملك لجمالهم بالكويت

مسابقة ملك جمال الكلاب

24.01.2016 | 21:24

لأول مرة إدارة منظمة الاتحاد الدولي للكلاب (FCI ) تقيم مسابقة "ملك جمال الكلاب" بمشاركة المئات من السلالة النقية فقط في الكويت.

وأوردت صحيفة "الراي" الكويتية أن الكويت نظمت يوم السبت مسابقة "ملك جمال الكلاب" بإشراف لجنة تحكيم دولية تنظمها رابطة "k9" الكويتية المختصة بكلاب الحراسة وتعقب الأثر والجمال.

 

وأقيمت المسابقة في معرض الكويت الدولي، في بطولة تعتبر الأولى من نوعها، بمشاركة أكثر من 100 كلب من ذوات الفصائل والمهام المختلفة, وشارك في التحكيم خبراء ألمان متخصصون في هذا المجال من منظمة الاتحاد الدولي للكلاب (FCI ).

 

وال FCI هو عبارة عن نادى الكلاب الدولى للكلاب المعترف بيها و المسجلة في ال FCI و و يوجد FCI في كل دولة و هو يتبع الاتحاد الدولى لنادى الكلاب و يتم تسجيل فيه كل أنواع الكلاب.

 

وشمل العرض قيام المدرب باستعراض كلبه أمام الجمهور ولجنة التحكيم، وهناك معايير لكل فئة من فئات كلاب الجمال المشاركة، مثل جمال حركة الكلب، ومعطيات جسده وأسنانه.

 

ومن جهته, قال محمد بدر الحامدي، مدير اللجنة الإعلامية في رابطة K9 الكويتية إن "عدد الكلاب المشاركة في المسابقة تجاوز 100 كلب، وهذه المسابقة مخصصة لكلاب الحراسة والكلاب المتخصصة في تعقب الأثر".

 

وأضاف الحامدي أن الهدف من إقامة هذه البطولة "هو تطوير ما تقوم به رابطة الـK9 نظراً لكون الموجودين في الكويت هم من الهواة والمربين فقط، وذلك من أجل الانتقال من مرحلة الهواية إلى مرحلة الاحتراف".

 

وأوضح الحامدي أن المسابقة شهدت مشاركة 8 فئات مختلفة من الكلاب، و"تم اختيار أجمل كلب من كل فئة من طرف لجنة تحكيم أعضاؤها من الذين لديهم خبرة طويلة في هذا المجال".

 

ويشترط أن يكون جنس الكلب من السلالات النقية المعروفة وليس المهجنة، وأن يتمتع بصحة جيدة، وأن يكون حاصل على جميع التطعيمات الدورية، ولم يمضِ على آخر تطعيم عام.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.