الأخبار المحلية

الشرطة العسكرية الروسية تنشئ مركز مراقبة في القنيطرة

31.08.2024 | 10:56

أعلن نائب رئيس "المركز الروسي للمصالحة في سوريا"، أوليغ إغناسيوك، عن افتتاح مركز إضافي للشرطة العسكرية الروسية في محافظة القنيطرة، بهدف "تهدئة التوترات ورصد الأعمال العدائية بين سورية وإسرائيل.

وقال إغناسيوك، في تصريحات صحفية، إن القوات الروسية في سوريا أنشأت مركزاً للشرطة العسكرية على طول خط برافو لوقف إطلاق النار في محافظة القنيطرة في المنطقة الفاصلة بين جيش النظام السوري والجيش الإسرائيلي.

وتابع نائب رئيس المركز الروسي أن إنشاء المركز جاء "من أجل تهدئة التوترات في المنطقة وخفض التصعيد في منطقة فك الاشتباك، ورصد الأعمال العدائية بين الأطراف المتحاربة".

ويبلغ عدد النقاط الروسية أكثر من عشر نقاط، تنتشر بداخلها قوات الشرطة العسكرية الروسية، وتعمل على مراقبة خط وقف إطلاق النار في الجولان، والحد من التصعيد الذي يحصل في المنطقة من قبل "حزب الله" وفصائل أخرى تتبع لـ"فيلق القدس".

وتنتشر النقاط الروسية على كامل الخط من التلول الحمر أقصى شمالي القنيطرة، وعلى سفح جبل الشيخ وعلى ارتفاع 1400 متر، حيث تمركزت مؤخراً نقطة روسية ومهبط حوامات، وإلى الجنوب قليلاً يتم إنشاء نقطة عسكرية في تل أحمر شرقي بلدة أوفانيا وجباتا الخشب.

وأعلنت القوات الروسية، في نيسان الماضي، عن إنشاء مركز للشرطة العسكرية في منطقة مرتفعات الجولان السوري المحتل، وذلك "في إطار مراقبة الوضع على خط برافو للمنطقة الفاصلة بين القوات الإسرائيلية والسورية".

وسبق ذلك أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مطلع العام الجاري، عن إنشاء نقطتي مراقبة عسكرية في محافظة القنيطرة.

 

سيريانيوز


TAG: