المنوعات

"العائد" يحصد أهم جوائز "البافتا"

ليوناردو ديكابريو والمخرج أليخاندرو إيناريتو يحملان جوائز البافتا

15.02.2016 | 18:42

نال فيلم "العائد" حصة الأسد من جوائز "البافتا" البريطانية مساء الأحد في لندن، فيما حصل فيلم "ذيب" لمخرج أردني الأصل على جائزة أفضل عمل أول.

وذكرت شبكة (CNN) الإخبارية أن فيلم "العائد" حاز على جوائز أفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل ممثل، وهو ما قد يمهد الطريق أخيرا أمام النجم الأمريكي ليوناردو ديكابريو للفوز بأول جائزة أوسكار في الحفل الذي سيقام بعد نحو أسبوعين.

 

ولمع نجم المخرج البريطاني الأردني ناجي أبو نوار، بعد فوزه بجائزة أفضل عمل أول عن فيلم "ذيب،" الذي تدور أحداثه في بدايات القرن الماضي في الصحراء جنوب الأردن.

 

وحصلت على  جائزة أفضل ممثلة، بري لارسون، عن دورها في فيلم "غرفة"، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثلة في دور مساند لكيت وينسلت عن دورها في فيلم "جوبز"، وكانت جائزة أفضل ممثل في دور مساند من نصيب مارك رايلانس، عن دوره في فيلم Bridge of Spies.

 

وحاز فيلم "إيمي" على جائزة أفضل فيلم وثائقي، وهو من إخراج آصف كاباديا، وحصل فيلم الرسوم المتحركة Inside Out على جائزة أفضل فيلم كارتوني.

 

وجائزة أفضل فيلم بريطاني ذهبت لفيلم "بروكلين"، فيما فاز فيلم "حكايات برية" بجائزة أفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية.

 

الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون (BAFTA) هي منظمة خيرية في المملكة المتحدة تقيم جوائز سنوية تكرم فيها الأعمال المبدعة في مجال السينما والتلفزيون والمهن التلفزيونية وألعاب الفيديو،والرسوم المتحركة.

 

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.