الأخبار المحلية

قرار للمركزي بتوحيد أسعار صرف العملات الأجنبية.. تعرف عليه

27.03.2020 | 13:17

اصدر مصرف سورية المركزي قرارا يقضي بموجبه بتوحيد أسعار الصرف للتعاملات بالقطع الأجنبي باستثناء العقود الموقعة مع السورية للتجارة والمؤسسة العامة للتجارة الخارجية.

وقال المصرف على صفحته على الفيسبوك إنه تم اصدار القرار رقم 592/ل إ تاريخ 26/03/2020 المتضمن اعتماد سعر صرف نشرة المصارف والصرافة الصادرة عن مصرف سورية المركزي (البالغ حالياً 700 ل.س/دولار أمريكي) في جميع تعاملات المصارف ومؤسسات الصرافة بما فيها تسليم الحوالات الخارجية سواء الشخصية التجارية وغير التجارية وحوالات المنظمات الأممية وعمليات بيع القطع الأجنبي النقدي وشرائه وتمويل المستوردات".

واستثنى القرار تمويل المستوردات للسلع الأساسية العقود المبرمة مع كل من السورية للتجارة والمؤسسة العامة للتجارة الخارجية حيث بقي وفق سعر صرف النشرة الرسمية الصادرة عن مصرف سورية المركزي (البالغ حالياً 438 ل./دولار أمريكي) بهدف تأمين السلع الضرورية المستوردة عبر هاتين المؤسستين بأقل الأسعار".

ويهدف القرار بحسب المركزي إلى توحيد أسعار الصرف في جميع تعاملات القطع الأجنبي والحوالات بمختلف أنواعها.

سيريانيوز


TAG:

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم خلال فترة احترازات كورونا

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة خلال فترة احترازات كورونا على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

اعادة افتتاح بعض المساجد في الكويت.. وحظر التنقلات من والى أبو ظبي بسبب "كورونا"

سمحت الكويت لبعض المساجد باعادة فتح أبوابها، بعدما أسابيع من الاغلاق على خلفية تفشي وباء "كورونا"، في وقت حظرت الإمارات التنقلات من والى ابوظبي وبين مدنها لمدة اسبوع في مسعى للحد من انتشار الفيروس.