المنوعات

بيع لوحة رسمها محمد علي كلاي بـ425 ألف دولار

06.10.2021 | 12:34

بيعت لوحة فنية بعنوان "إلسع كنحلة" رسمها أسطورة الملاكمة الراحل الأميركي محمد علي كلاي، بأكثر من 425 ألف دولار في مزاد بنيويورك، أقيم يوم الثلاثاء لأعماله الفنية غير المعروفة على نطاق واسع،.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية فإن اللوحة التي رسمها كلاي بالقلم اللباد (الفلوماستر) على ورقة في عام 1978، تعد أكثر الأعمال المطلوبة بين أكثر من 20 لوحة ورسماً لبطل الوزن الثقيل السابق.

وتعكس اللوحة اهتمام كلاي بالدين والعدالة الاجتماعية وبمسيرته كملاكم، وكانت التقديرات التي سبقت عملية البيع تشير إلى سعر يتراوح بين 40 و60 ألف دولار.

وكُتب على اللوحة عبارة "طار كفراشة ولسع كنحلة!" ويقولها ملاكم خسر أمام منافس رفع ذراعيه عاليا دلالة على انتصاره. واشتهر علي باستخدام هذه العبارة ليصف أسلوبه في الملاكمة.

ووفقاً لدار بونهامز للمزادات فإن26 لوحة فنية من عمل محمد علي كلاي بيعت مقابل 945524 دولارا إجمالا، أي أكثر من ثلاثة أضعاف الحد الأدنى للتقديرات الأولية.

وتوفي بطل العالم السابق للوزن الثقيل، الذي أعلن اعتناقه الإسلام في عام 1964 عقب فوزه باللقب لأول مرة وذلك عندما كان يحمل اسم كاسيوس كلاي ، وفي عام 2016 عن عمر 74 عاماً بعد صراع طويل مع مرض باركنسون (الشلل الرعاش)

 سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.