الاخبار السياسية

دعوى قضائية ضد محمد بن سلمان بشأن اختفاء ابن عمه ولي العهد السعودي السابق

09.06.2021 | 23:17

يواجه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان دعوى قضائية بشان مسألة اختفاء ابن عمه محمد بن نايف بن سلمان الذي أعفي من مهامه كولي للعهد في عام 2017.

وبحسب تقرير نشرته وكالة "فرانس برس"، فان رجل الاعمال السعودي نادر تركي، الممنوع من مغادرة المملكة مع أفراد أسرته، رفع الدعوى القضائية، بحسب رسائل وجهها محاميه إلى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ومسؤولين أمريكيين آخرين.

وأشارت الدعوى إلى جهود الحكومة بشأن عدم الكشف عن مكان وجود محمد بن نايف، مع مطالبات لمحمد بن سلمان بتقديم توضيحات حول مكان احتجاز ابن عمه.

ولم يعرف مصير او ظروف اختفاء محمد بن نايف، منذ آذار العام الماضي، بعد ان اعفي من مهامه كولي للعهد، ليحل محله ابن عمه الأمير محمد بن سلمان في العام 2017.

وتسلم بن نايف منصب وزير الداخلية منذ عام 2012، قبل أن يصبح ولي العهد بعد ذلك بـ 3 سنوات

وكان محمد بن نايف ُنظر إليه منذ فترة طويلة على أنه الحليف السعودي الأكثر ثقة لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية،.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.