الاخبار السياسية

لافروف يبحث مع رئيسة مسد الأوضاع في شمال وشرق سورية وتسوية الازمة سياسيا

23.11.2021 | 23:43

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الثلاثاء، مع رئيسة اللجنة التنفيذية لـ "مجلس سوريا الديمقراطية" (مسد) إلهام أحمد، الأوضاع في شمال شرقي البلاد وتعزيز تسوية سياسية بموجب القرار الاممي 2254.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها انه تم خلال اللقاء مناقشة الوضع في سوريا مع التركيز على الأوضاع في المنطقة الشمالية الشرقية من البلاد، وفي نفس الوقت تم إيلاء اهتمام خاص لمهمة تعزيز تسوية سياسية في سوريا على أساس قرار مجلس الأمن 2254 الدولي، وإعادة بناء اقتصادها ومجالها الاجتماعي، وعودة اللاجئين والنازحين داخليا، ويقدم المساعدة الإنسانية للمحتاجين".

وشددت الوزارة على أن الجانب الروسي أكد في المباحثات: "استعداده لمواصلة المساعدة الشاملة في تحقيق الاتفاقيات بين الأطراف السورية بمختلف الصيغ بما يخدم الإسراع باستعادة السيادة الكاملة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية، وضمان الحقوق القانونية لجميع الجماعات العرقية والطائفية لسكان البلاد".

وكشفت صحيفة "الوطن" المحلية نقلاَ عن مصدر طلع، أن وفداَ من مجلس "سوريا الديمقراطية" سيتوجه إلى روسيا  للقاء مسؤولين روس، في مقدمتهم وزير الخارجية سيرغي لافروف، مشير الى أن لقاء الوفد مع المسؤولين الروس سيتضمن بحث مستجدات الوضع الميداني شرق وغرب الفرات، ومناقشة المقترح الروسي بدخول ٣ آلاف من جنود وضباط الجيش النظامي إلى عين العرب لحمايتها من خطر التدخل التركي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.