أخبار العالم

33 قتيلا بانقلاب قارب في بحيرة فيكتوريا باوغندا

26.11.2018 | 14:51

 

لقي 33 شخصا على الاقل مصرعهم في حادث انقلاب قارب في بحيرة فيكتوريا بالقرب من كمبالا عاصمة اوغندا.

ونقلت وكالة رويترز عن الشرطة الاوغندية قولها إن "القارب انقلب على بعد 150 مترا من الشاطئ، وقد تم إنقاذ ثلاثين شخصا تقريبا حتى الآن، ولا تزال عملية الإنقاذ مستمرة مع الإعلان عن فقدان المزيد من الأشخاص".

وكان على متن القارب الذي غرق نحو 100 ركاب من مرتادي الحفلات على الرغم من ان سعته القصوى 50 راكبا وذلك بحسب مسؤولين في الحكومة الاوغندية.

وتشهد بحيرة فيكتوريا باستمرار حوادث مماثلة وغالبا ما تكون حصيلة الضحايا كبيرة بسبب عدم وجود سترات للنجاة على متن المراكب ولأن العديد من الركاب لا يعرفون السباحة.

تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.

يشار الى ان بحيرة فيكتوريا تقع بين اوغندا وتنزانيا وكينيا وهي اكبر بحيرة في قارة افريقيا.

يذكر ان اوغندا بلد غير ساحلي في شرق أفريقيا.. تعرف أوغندا بأنها "لؤلؤة أفريقيا" يحدها من الشرق كينيا ومن الشمال جنوب السودان ومن الغرب جمهورية الكونغو الديمقراطية ومن الجنوب الغربي رواندا وتنزانيا من الجنوب.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.