المنوعات

تعمل بالعين ... كبسولة الانتحار تحصل على الموافقة القانونية في سويسرا

09.12.2021 | 20:10

سمحت السلطات في سويسرا باستخدام كبسولة لإنهاء الحياة تعمل بالعين، وتم إنتاجها من خلال الطباعة ثلاثية الأبعاد حيث يمكن تحريكها ووضعها في أي مكان، بحسب موقع "دويتشه فيليه".

ووفقاً للشركة المصنعة للكبسولة فإن الكبسولة التي تأتي على شكل نعش، تسمح لركابها بقتل أنفسهم وإنهاء حياتهم.

 ويمكن تشغيل الآلة التي أطلق عليها اسم "ساركو" وهو اختصار لكلمة التابوت الحجري من الداخل من خلال غمزة من عين الشخص الراغب في الموت وتعمل عن طريق تقليل مستوى الأكسجين داخل الكبسولة إلى ما دون المستوى الحرج في عملية تستغرق أقل من دقيقة.

وتحدث الوفاة من خلال نقص تبادل الاكسجين داخل جسم الإنسان، الأمر الذي يسمح للشخص بالموت بسلام نسبيًا ودون ألم

ويتم تحريك الكبسولة إلى موقع يفضله المستخدمون ليكون آخر ما يشاهدون قبل الوفاة، وعندما يقرر الشخص أنه قد حانت اللحظة يتم فصل كبسولة العقار الموجودة بالداخل لتطلق الغاز ويبدأ مستوى الاكسجين في الانخفاض تدريجيا ليدخل الشخص في غيبوبة ثم يموت.

يشار أن الانتحار بمساعدة خارجية هو أمر مجاز قانوناً في سويسرا، وقد استخدم ما يقرب من 1300 شخص خدمات هيئتين للقتل الرحيم، وتستخدم كلتا الشركتين الباربيتيوريت السائل القابل للهضم لإحداث غيبوبة عميقة في غضون دقيقتين إلى خمس دقائق ، تليها الوفاة.  

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.