الاخبار السياسية

المقداد يجتمع بوزيري خارجية الجزائر وفنزويلا ونائب الخارجية الروسي في باكو

05.07.2023 | 20:01

كشفت وسائل إعلام رسمية، عن لقاء وزير الخارجية السوري "فيصل المقداد"  مع نظيره الجزائري "أحمد عطاف"، للبحث حول التعاون بين البلدين والتحديات التي تواجهها دول "عدم الانحياز".

وقدم "المقداد"، التهاني لنظيره الجزائري على انتخاب الجزائر عضواً غير دائم في مجلس الأمن، مشدداً على أن الدعم الواسع الذي حظيت به الجزائر يعكس ثقة الدول الأعضاء ولا سيما النامية منها، بقدرتها على تمثيل قضاياها والدفاع عن مصالحها في المجلس.

وقالت وكالة "سانا"، إن "المقداد" التقى على هامش الاجتماع، بنظيره الفنزويلي "إيفان إدواردو غيل بينتو"، للحديث حول سبل زيادة التنسيق بين دول الحركة وتعزيز دورها على الساحة الدولية.

وأضافت الوكالة، أن الوزيرين أكدا على الحفاظ على العمل متعدد الأطراف في مواجهة جميع محاولات الهيمنة والضغوط والاستقطاب، ورفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وذلك وفقاً للقيم والمبادئ الواردة في الميثاق.

فيما التقى "المقداد" أيضاً مع نائب وزير الخارجية الروسي "سيرغي فرشينين"، الذي تشارك بلاده بصفة عضو مراقب في الحركة، حيث تم بحث آخر المستجدات ذات الاهتمام المشترك، مع التأكيد على مواصلة تعزيز التنسيق والتعاون الثنائي في المحافل الدولية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.