المنوعات

ماهي علاقة التهاب الجيوب الأنفية بالاكتئاب؟

13.03.2017 | 16:05

كشفت دراسة حديثة، أن آلام وأعراض إلتهاب الجيوب الأنفية المزمنة، قد تسبب الإكتئاب.

وذكرت الدراسة التي نشرتها وكالة (رويترز) نقلا عن مجلة طبية، إن إصابة الشخص بالتهاب الجيوب الأنفية المزمن غالبا بسبب عدوى أو تورم في الجيوب الأنفية أو إصابة في الأنف، قد يؤثر بشدة في جودة الحياة.

ويمكن أن تسبب إلتهاب الجيوب الانفية حسب الدراسة، آلام في الوجه وصعوبة التنفس وأعراض شعورية آخرى كالاكتئاب العلاج في المستقبل قد يحتاج إلى التركيز أكثر على هذه الأمور.

وقال كبير الباحثين في الدراسة  "توصلنا إلى أن أعراض الاكتئاب الشديد مرتبطة أكثر بالتغيب عن العمل أو الدراسة بسبب التهاب الجيوب الأنفية المزمن."

وجمع فريق الباحثين في دراستهم، بيانات 107 بالغين يعانون بشكل مزمن من التهاب الجيوب الأنفية، وتبين أن من تحدثوا عن أعراض شعورية بسبب التهاب الجيوب الأنفية كانوا أكثر ميلا بكثير للتغيب عن العمل مقارنة بمن لم تظهر عليهم هذه الأعراض.

وقال جيس ميس وهو باحث زميل كبير في جامعة أوريجون للصحة والعلوم في بورتلاند إن من الصعب الجزم بأن التهاب الجيوب الأنفية المزمن يمكن بالفعل أن يسبب الاكتئاب لكن الكثير من أعراض الالتهاب يمكن أن تؤثر في قدرة المرضى على التكيف مع الأنشطة الحياتية اليومية.

يشار إلى أن مرض الاكتئاب هو الشعور بوعكة او حزن شديد، وهو مرض منتشر، ومعقد وحسب الاحصائيات فإنه يصيب اكثر من 121 مليون شخص حول العالم .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.