أخبار العالم

موجة استقالات جماعية في الحكومة البريطانية ..وجونسون يكافح من أجل البقاء بمنصبه

06.07.2022 | 20:27

قدم عدد من وزراء وأعضاء الحكومة البريطانية استقالتهم بشكل جماعي، مايزيد الضغط على رئيس الوزراء بوريس جونسون الذي يكافح من أجل البقاء في منصبه .

وذكرت وكالات أنباء أن 5 اعضاء في الحكومة قدموا استقالتهم بشكل جماعي ليرتفع عدد أعضاء الحكومة البريطانية المستقيلين منذ الثلاثاء، إلى 27 عضواً.

وكان وزير الدولة لشؤون الأطفال والعائلات ويل كوينس ومساعدة وزير الدولة لشؤون النقل لورا تروت استقالا في وقت سابق، بالإضافة إلى وزيري الصحة ساجد جاويد والمال ريشي سوناك .

وجاءت الاستقالات بعد فقدان الثقة بالحكومة والفضائح التي لاحقت جونسون على مدار أشهر واتهامات له بـ"خداع البريطاني بشأن الحالة الحقيقية للاقتصاد".

وأتت الاستقالات عقب اعتراف جونسون بخطأ تعيينه النائب المحافظ، كريس بينشر، بمنصب حكومي، رغم اتهامات متكررة ضده بالتحرش.

ويكافح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من أجل البقاء في منصبه وسط موجة استقالات متزايدة تشهدها حكومته.

وكانت فضيحة لاحقت جونسون مؤخراَ تتعلق بالحفلات التي أقيمت في مقر رئاسة الوزراء أثناء إجراءات الإغلاق العام بسبب جائحة "كورونا".

سيريانيوز


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.