أخبار الرياضة

إسبانيا تستفيد من سقوط البرتغال أمام سويسرا وتنتزع الصدارة بدوري الامم الأوروبية

إسبانيا

13.06.2022 | 12:58

استغلت إسبانيا سقوط البرتغال 1-صفر أمام سويسرا وانتزغت منها الصدارة إثر فوزها 2-صفر على ضيفتها تشيكيا الاحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية للمستوى الاول في دوري الامم الاوروبية لكرة القدم.

ورفع منتخب "لا روخا" رصيده الى 8 نقاط في الصدارة أمام البرتغال الثانية (7)، مقابل أربع لتشيكيا وثلاث لسويسرا التي حصدت أولى نقاطها بعد ثلاث هزائم.

وكان المنتخب الإسباني، وصيف النسخة الاخيرة العام الماضي، حقق فوزه الاول في الجولة الماضية بتفوقه على سويسرا بعد تعادلين في أول مباراتين ضد البرتغال (1-1) وفي تشيكيا (2-2).

وحققت إسبانيا، بطلة العالم 2010، انتصارها الخامس في سبع مباريات ضد سويسرا مقابل تعادلين ومن دون أي خسارة.

وبعد أربع مباريات في النافذة الحالية في غضون أسبوعين والتي تختتم الثلاثاء، تعود المنتخبات في أيلول، على أن تقام النهائيات (نصف النهائي وتحديد المركز الثالث والنهائي) في حزيران 2023.

يذكر أن المنتخبات التي تتصدر المجموعات الاربع تتأهل الى النهائيات التي ستقام في أرض أحد تلك المنتخبات.

وتشكل هذه المباريات أيضًا استعدادًا مهمًا لكأس العالم 2022 في قطر نهاية العام، علمًا أن إسبانيا وقعت مع ألمانيا واليابان بالاضافة الى كوستاريكا او نيوزيلندا في المجموعة الخامسة.

وفي جنيف، ثأرت سويسرا لخسارتها القاسية ذهابًا امام البرتغال صفر-4 الاسبوع الماضي في لشبونة وتغلبت عليها في غياب نجم الاخيرة كريستيانو رونالدو.

وارتأى مدرب البرتغال فرناندو سانتوس إراحة ثلاثة لاعبين ابرزهم قائد الفريق وهدافه رونالدو الى جانب الظهير الايسر رافايل غيريرو ولاعب الوسط جواو موتينيو.

كان رونالدو سجل ثنائية في مرمى سويسرا الاسبوع الماضي ليعزز رصيده كأفضل هداف على الصعيد الدولي برصيد 117 هدفًا.

وتدين سويسرا بالفوز الى حارس مرماها البديل يوناس أولمين الذي تألق في الذود عن مرماه وأحبط جميع محاولات البرتغاليين لا سيما في الشوط الثاني.

لم تكن مضت 57 ثانية على انطلاق المباراة حتى نجح اصحاب الارض في افتتاح التسجيل عندما مرر سيلفان فيدمر كرة عرضية داخل المنطقة تطاول لها حارس سيفيروفيتش برأسية داخل شباك الحارس البرتغالي روي باتريسيو رافعًا رصيده الى 25 هدفًا دوليًا.

وبحسب موقع "ويفا"، بات هدف سيفيروفيتش الأسرع على الإطلاق في تاريخ دوري الأمم الأوروبية. كما بات سيفيروفيتش أول لاعب سويسري يسجل في الدقيقة الأولى لمنتخب بلاده، منذ ألن سوتر عام 1988.

يذكر أن البرتغال وقعت مع مع غانا والاوروغواي وكوريا الجنوبية في المجموعة الثامنة في المونديال.

سيريانيوز

بيدرسن : اجتماع اللجنة المصغرة للجنة الدستورية بتموز.. ويجب تجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية بسوريا

أعلن الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن أن اجتماع المجموعة المصغرة للجنة الدستورية السورية سينعقد في 25 تموز المقبل، فيما طالب مجلس الأمن بتجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية لـ 12 شهرا في سوريا .

واشنطن: النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من المعتقلين في المرسوم الأخير.... وهذا العدد "قليل"

قال نائب ممثل الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة السفير ريتشارد ميلز أمام مجلس الأمن، الأمس، إن النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من السجناء حتى الآن في مرسوم العفو الرئاسي الأخير، وهذا جزء صغير ممن لا يزالون محتجزين من قبل النظام.