الأخبار المحلية

مع ارتفاع عدد اصابات "كورونا".. الصحة تحذر : التهاون بالوباء يهدد بانتشار أوسع للعدوى

29.06.2020 | 20:07

حذرت وزارة الصحة المواطنين من ان التهاون بفيروس "كورونا"، قد يهدد بانتشار أوسع للعدوى، داعية الى التقيد بالشروط الصحية، وذلك في ظل ارتفاع عدد الإصابات بالوباء في البلاد خلال الفترة الاخيرة.

وطالبت الصحة، في بيان لهان نشرته عبر صفحتها على الفيسبوك، المواطنين خاصة كبار السن والمرضى المزمنين، بالابتعاد عن اماكن الازدحام، باعتبارهم معرضين لخطر الاصابة بالوباء.

ودعت الصحة المواطنين الى مراجعة أقرب مركز صحي في حال الاصابة بأعراض ضيق التنفس أو السعال أو ارتفاع الحرارة .

وأكدت الصحة على "وعي" المواطنين والتقيد بوسائل الوقاية الفردية وتجنب أماكن الازدحام لاسيما المغلقة، حفاظاَ على الصحة و السلامة.

وجاء ذلك في وقت اعلنت الصحة عن تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، لأشخاص مخالطين ما يرفع عدد الإصابات المسجلة إلى 269 إصابة.

وكانت وزارة الصحة اعلنت يوم السبت عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصل اجمالي الوفيات الى 9 حالات.

يشار الى ان مجلس الوزراء طلب الاسبوع الماضي من الوزارات والجهات العامة والقطاع الخاص والمواطنين الالتزام الكامل بالاشتراطات الصحية لناحية التعقيم والنظافة والتباعد المكاني بين العاملين نظرا لتزايد حالات الاصابة بفيروس "كورونا".

سيريانيوز


TAG:

البيان الختامي للقمة الثلاثية.. التأكيد على التسوية السياسية بسوريا والتهدئة بادلب وعودة اللاجئين

اكد البيان الختامي للقمة الثلاثية بشان سوريا والتي جمعت كل من رؤساء تركيا وايران وروسيا، على تسوية الازمة السورية واحلال التهدئة بادلب وتسهيل عودة اللاجئين بشكل امن وطوعي ورفض أي "أجندة انفصالية تهدد الأمن القومي" للدول المجاورة لسوريا