أخبار العالم

مصرع 13 شخصا وإصابة 50 آخرين بحادث خروج قطار عن سكته في ايران

08.06.2022 | 11:36

لقي 13 شخصا مصرعهم واصيب 50 آخرون اثر خروج قطار عن سكته في الطريق بين مدينتي مشهد ويزد في ايران.

ونقلت وكالة فارس عن  المدير التنفيذي لجمعية الهلال الاحمر في محافظة خراسان محمد رضا رضائي قوله بان "قطار نقل الركاب الذي كان في طريقه من مدينة مشهد (شمال شرق) الى مدينة يزد (وسط) قد خرج عن سكته فجر اليوم الاربعاء"، مضيفا ان "الحادث ادى الى مصرع 13 شخصا واصابة 50 آخرين من ضمنهم 16 في حالة حرجة".

وتابع رضائي أنط الحادث وقع في الساعة الخامسة والنصف من فجر اليوم بالتوقيت المحلي (الثانية فجرا بتوقيت غرينتش) على بعد 50 كم من مدينة طبس حينما خرج القطار عن سكته في محطة مزينو". 

بدوره، اكد مدير عام شؤون الأزمة في محافظة يزد محمد علي ملك مصرع 13 شخصاـ، لافتا إلى أن عملية إخلاء المسافرين قد جرت وان المستشفيات على اهبة الاستعداد.

كما تم إيفاد 10 فرق عمليات من جمعية الهلال الأحمر ومروحية تابعة لها من محافظة يزد االى منطقة الحادث لاغاثة الركاب.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن الحادث نجم عن اصطدام قطار "مشهد-يزد" بجهاز حفر ميكانيكي كان على جانب السكة.

سيريانيوز


TAG:

بيدرسن : اجتماع اللجنة المصغرة للجنة الدستورية بتموز.. ويجب تجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية بسوريا

أعلن الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن أن اجتماع المجموعة المصغرة للجنة الدستورية السورية سينعقد في 25 تموز المقبل، فيما طالب مجلس الأمن بتجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية لـ 12 شهرا في سوريا .

واشنطن: النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من المعتقلين في المرسوم الأخير.... وهذا العدد "قليل"

قال نائب ممثل الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة السفير ريتشارد ميلز أمام مجلس الأمن، الأمس، إن النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من السجناء حتى الآن في مرسوم العفو الرئاسي الأخير، وهذا جزء صغير ممن لا يزالون محتجزين من قبل النظام.