أخبار العالم

بعد توجهها إلى سوريا.. ترامب يمنع "عروس داعش" من العودة لأمريكا

21.02.2019 | 21:29

منع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، امرأة تحمل الجنسية الأمريكية، الملقبة بـ"عروس داعش" ، والتي التحقت في صفوف التنظيم بسوريا، من العودة إلى الولايات المتحدة.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" ، أن الرئيس ترامب قال عبر (تويتر) لقد "أمرت وزير الخارجية مايك بومبيو، وهو موافق تماما، بعدم السماح بعودة هدى المثنى إلى البلاد من سجنها في شمال شرق سوريا، وذلك بعد بيان للخارجية قالت فيه أن الشابة البالغة من العمر 24 عاما ليست مواطنة أمريكية.

من جهته، قال حسن شلبي محامي هدى المثنى عقب تغريدة ترامب أن "هدى المثنى ولدت في نيوجيرسي في 1994 بعد أشهر عديدة من انتهاء عمل والدها كدبلوماسي".

وأكد المحامي أن موكلته المعتقلة لدى القوات الكردية في سوريا "كان بحوزتها جواز سفر صالح" عندما غادرت إلى سوريا عام 2014 للانضمام إلى تنظيم "داعش"، وفي أواخر 2014.

 وبعد انتقال المثنى إلى سوريا نشرت على "تويتر" صورة لأربع نساء يضرمن النيران في جوازات سفرهم الغربية، وبينها جواز سفر أمريكي.

وكانت المثنى تزوجت من 3 جهاديين في سوريا و قتلوا جميعاً في سوريا و هي حاليا أم لطفل.. ووفقاً  لمشروع مكافحة التطرف في جامعة جورج واشنطن .. فالمثنى ولدت في الولايات المتحدة لأبوين من اليمن أصبحا مواطنين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وقالت المثنى عبر تصريحات صحفية سابقة إنها نادمة من ذلك، وتوسلت إلى المسؤولين الأمريكيين من أجل الحصول على فرصة ثانية والسماح لها بالعودة لعائلتها.

  ويحرم القانون الأمريكي أبناء الدبلوماسيين الأجانب المعتمدين في الولايات المتحدة الذين يولدون في هذا البلد من الحق في الحصول على الجنسية الأمريكية بصورة تلقائية إذا ما ولدوا أثناء مزاولة والديهم العمل الدبلوماسي.

ويشار إلى أن ذلك يأتي بعد أيام من ضغوطات مارسها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الأوروبيين بسحب رعاياهم الذين انظموا إلى التنظيم الإرهابي في سوريا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.