أخبار العالم

البشير يقر بالتهم الموجهة إليه المتعلقة بالفساد المالي وغسل الأموال

11.05.2019 | 11:06

كشفت صحيفة الجريدة السودانية يوم السبت ان الرئيس المعزول عمر البشير اقر بالتهم التي وجهتها له النيابة العامة المتعلقة بالفساد المالي ومخالفة قوانين النقد الأجنبي وغسل الأموال.

ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بـ "الموثوق" قوله إن "البشير أشار إلى أسماء أخرى لها صلة بالقضية تعمل النيابة الآن للتحري حولها وتقسيمها بين الشهود والاشتراك الجنائي".

واوضح المصدر أن البشير بدى في حالة نفسية سيئة أثناء التحري وعلق على خلعه من سدة الحكم قائلا "لاشك أنه خلال الثلاثين عاما هنالك مظلومون ويبدو أن دعوة بعضهم أصابتنا".

وكانت نيابة أمن الدولة والقوات المسلحة داهمتا مقر إقامة الرئيس المعزول عمر البشير، وعثر على كميات كبيرة من النقد الأجنبي والعملة المحلية، بلغت أكثر من 6 ملايين يورو، و351 ألف دولار، و5 مليارات جنيه سوداني.

وأمرت النيابة العامة بحسب الصحيفة بتدوين دعوى بموجب المواد 5 و6 من قانون النقد الأجنبي، والمادة 35 من قانون غسل الأموال، بعد استجواب الشهود.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان البشير قد نقل مؤخرا، إلى سجن "كوبر"، بعد ان وضع تحت الاقامة الجبرية في مقر اقامته منذ عزله من قبل القوات المسلحة.

ويتولى حاليا مجلس عسكري انتقالي مقاليد الحكم لفترة انتقالية، وذلك بعد الاطاحة بالبشير في 11 نيسان الماضي اثر حراك شعبي.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.