المنوعات

نيكي ميناج تلغي حفلها في السعودية دعما لحقوق المرأة والمثليين

09.07.2019 | 22:50

أعلنت مغنية الراب الأمريكية نيكي ميناج يوم الثلاثاء انسحابها من حفل مقرر لها في السعودية الأسبوع المقبل وذلك دعما لحقوق المرأة والمثليين.

وقالت ميناج في بيان نقلته رويترز "بعد تفكير متأن قررت عدم المضي قدما في حفلتي المقرر إقامتها بمهرجان جدة العالمي. على الرغم من أنني لم أكن أريد أكثر من أن أقدم عرضي أمام الجمهور في السعودية لكن بعد زيادة إلمامي بالأمور أعتقد أن من المهم بالنسبة لي أن أوضح دعمي لحقوق النساء ومجتمع المثليين وحرية التعبير".

وأثير مؤخرا جدلا واسعا في السعودية بعد الاعلان عن اقامة حفل لميناج بسبب ماتشتهر به ميناج من ارتداء ملابس جريئة فضلا عن كلمات أغانيها البذيئة وأسلوب رقصها الفاضح.

وبرر القائمون على الحفل استدعائهم لميناج البالغة من العمر 36 عاما ، بأنه يمحو "مفهوم سائد" عن السعودية، ويثبت أنها تتقبل الجميع.

وانتهجت السعودية بقيادة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد سياسة جديدة حول الفن والترفيه ، وتهدف من وراء ذلك بحسب متابعين الى جذب استثمارات وتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط. فيما يرى البعض الآخر أن السلطات تحاول التغطية على مصاعب اقتصادية وبطالة بين السكان من الشباب.

وأعلنت هيئة الترفيه عن خطط لضخ 64 مليار دولار في هذا القطاع خلال العقد المقبل ، بهدف دفع المواطنين للإنفاق على الترفيه في بلدهم ، بدلا من انفاق ملايين الدولارات لحضور الفعاليات الموسيقية والترفيهية في دول أخرى بينها الإمارات العربية المتحدة والبحرين.

وشهدت الآونة الأخيرة اقامة عدد من الحفلات لفنانين عالميين على غرار أندريا بوتشيلي وماريا كيري ، والموسيقي اليوناني ياني.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الادارة الذاتية الكردية: تم الاتفاق مع الحكومة السورية على انتشار الجيش على الحدود التركية

اعلنت "الادارة الذاتية" الكردية انه تم الاتفاق مع الحكومة السورية التي من واجبها حماية حدود البلاد والحفاظ على سيادة سورية كي يدخل الجيش السوري وينتشر على طول الحدود السورية التركية لمؤازرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) لصد العدوان التركي.