الأخبار المحلية

اللجنة السورية الروسية المشتركة تناقش عددا من الاتفاقات والمشاريع المشتركة

14.09.2021 | 19:36

اجرت اللجنة الحكومية السورية الروسية المشتركة تقييما لصيغ مشاريع التعاون الاقتصادي بين البلدين.

كما ناقشت  اللجنة برئاسة وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام ونائب رئيس مجلس الوزراء يوري بوريسوف عدد من الاتفاقات والمشاريع المشتركة في مجالات الزراعة والصناعة والطاقة والمياه وتكنولوجيا المعلومات إلى جانب الإجراءات المتخذة بهدف تسهيل وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين مع التأكيد على الدور المحوري لقطاع الأعمال في البلدين في هذا المجال.

كما تناولت المحادثات واقع وآفاق توفير البيئة المناسبة لتشجيع الاستثمارات المشتركة في المشاريع التي تخلق قيماً مضافة تصب في مصلحة البلدين والشعبين الصديقين والتحضيرات الجارية لعقد الدورة الثالثة عشرة للجنة الحكومية المشتركة حيث عبر الجانبان عن ارتياحهما للجهود المبذولة في سياق تطوير العلاقات الاقتصادية.

حضر الاجتماع من الجانب السوري وزير المالية والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء والسفير السوري في موسكو ومن الجانب الروسي نائب وزير الخارجية ونائب وزير المالية وعدد من المسؤولين المعنيين بمتابعة ملف التعاون الاقتصادي المشترك.

وجاءت اجتماعات اللجنة المشتركة بالتوازي مع القمة التي جمعت الرئيسين فلاديمير بوتين وبشار الاسد في موسكو.

وكانت اللجنة المشتركة عقدت اجتماع لها في كانون الأول الماضي توجت بتوقيع اتفاقية توسيع التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

سيريانيوز


TAG:

المقداد يبحث في نيويورك مع وزيري خارجية كوبا وكازاخستان تعزيز العلاقات الثنائية

بحث وزير الخارجية فيصل المقداد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 76 مع نظيره الكوبي برونو رودريغز سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين اوالتنسيق المشترك بشأن البنود المدرجة على جدول هذه الدورة.