الاخبار السياسية

رياض حداد: لاحوار بين سوريا وتركيا حتى تتخلى أنقرة عن "سياستها الهمجية"

08.05.2022 | 14:47

قال السفير السوري في موسكو رياض حداد إن دمشق ترفض اجراء حوار مع تركيا حتى تتخلى عن "سياستها الهمجية" تجاه سوريا.

واتهم حداد، في تصريحات نشرتها وكالة "تاس"، تركيا بـ"دعم الجماعات الإرهابية" في سوريا و"عرقلة التسوية السلمية" في البلاد، و"قطع مياه الشرب عن ملايين السوريين بالحسكة"، و"عدم الالتزام بتعهداتها" كدولة ضامنة لعملية أستانا والتي تنص على "احترام سوريا وسيادتها وسلامة أراضيها".

وأضاف حداد أنه "لاتوجد آفاق" لبدء حوار مع السلطات التركية لحل القضايا المتنازع عليها.

وكانت وزارة الخارجية السورية نقت مؤخراَ وجود أي اتصالات مع تركيا لأن "نظامها ارهابي ويدعم الإرهاب وينشره في المنطقة".

وكشفت صحيفة "حرييت"، المقربة من الحكومة التركية، مؤخراَ أن أنقرة تدرس احتمال فتح حوار مع النظام السوري حول 3 مسائل أساسية، تمهيداَ لإعادة العلاقات إلى طبيعتها بين البلدين، في حين نفت سوريا هذه الأنباء.

وتتهم السلطات السورية الحكومة التركية بتمويل ودعم "الإرهاب"، كما تصف تواجد القوات التركية على الأراضي السورية بقوات "احتلال".

وانقطعت العلاقات التركية- السورية منذ بدء الازمة في سوريا عام 2011، وأعلنت أنقرة دعمها فصائل المعارضة في الشمال السوري في مواجهة النظام الذي طالبت برحيله.

وتسيطر القوات التركية على مساحات واسعة من المناطق في شمال سوريا، عقب حملات عسكرية شنتها بالتعاون مع فصائل المعارضة المسلحة، ضد تنظيم "داعش" والقوات الكردية، لابعاد هذه التنظيمات عن حدود أنقرة وإنشاء "منطقة آمنة" بهدف توطين حوالي مليوني لاجئ  سوري فيها.

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

ريما الرحباني تكشف عن أحدث ظهور لفيروز

كشفت المخرجة ريما الرحباني، ابنة الفنانة اللبنانية، فيروز عن أحدث ظهور لوالدتها بعدما نشرت اليوم السبت صورة لوالدتها عبر حسابها على "فيسبوك"، والتي التقطتها لها بواسطة هاتفها الذكي بتاريخ 22 أيار الجاري .

ياسر العظمة يكشف عن أحدث أعماله

كشف النجم السوري ياسر العظمة عن قرب انتهاء العمل من مسلسله الجديد مشيراً إلى أنه يلتقي حالياً بالعديد من المنتجين المتحمسين لإنجاز العمل الدرامي.