أخبار العالم

مصرع 112 شخصا في فيضانات وسيول غرب الهند

23.07.2021 | 20:08

لقي 112 شخصا مصرعهم في الانهيارات الأرضية والسيول التي غمرت المناطق المنخفضة غرب الهند وخاصة ولاية مهاراشترا.

ونقلت رويترز عن رئيس حكومة ولاية مهاراشترا قوله إن "59 شخصاً لقوا مصرعهم في الولاية إضافة إلى 38 شخصاً آخرين في تالي الواقعة جنوب شرق مومباي بعد أن سوى انهيار أرضي أغلب منازل القرية الصغيرة بالأرض عدا عن 15 شخصاً آخرين كانوا ضحية حوادث مرتبطة بهطول الأمطار الغزيرة والفيضانات".

ورفعت السلطات حالة التأهب في ولايتي كارناتاكا وتيلانجانا الجنوبيتين بعد أن فاضت الأنهار في الوقت الذي تواصل فيه فرق الإنقاذ عمليات البحث عن مفقودين في المناطق المتضررة بمساعدة الجيش والبحرية الهندية.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مصرع 37 شخصاً جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية في الهند.

وبلغ منسوب مياه الأمطار 594 مليمترا في بعض الأنحاء على الساحل الغربي للهند خلال 24 ساعة، مما اضطر السلطات إلى إجلاء السكان من المناطق المهددة بعدما أفرغت السدود التي امتلأت عن آخرها مما ينذر بحدوث فيضانات.

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.