أخبار العالم

الامارات.. الدخل بدلا من المهنة في استقدام العاملين الاجانب لاسرهم

01.04.2019 | 10:43

أصدرت الامارات قرارا ينص على استبدال شرط المهنة واعتماد شرط الدخل بدلا عنه في استقدام العاملين الاجانب لاسرهم.

وقالت وكالة الانباء الاماراتية (وام) ان "استبدال شرط المهنة النافذ سابقا واعتماد شرط الدخل بدلا عنه في استقدام أفراد الأسرة للعاملين الأجانب تماشيا مع التطورات والمستجدات العالمية ووفقا لأفضل الممارسات".

#مجلس_الوزراء يعتمد تعديل قرار استقدام أسر العاملين الأجانب في الدولة. #الإمارات #وام https://t.co/CFChktuJPd

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) ٣١ مارس ٢٠١٩

ونص القرار ايضا على تكليف الجهات المعنية في الدولة بالعمل على دراسة لتحفيز وتقديم عدد من التسهيلات في الخدمات الأساسية للمقيمين الأجانب تشمل جوانب التعليم والصحة وتشجيع الاستعانة بأفراد الأسر المقيمة في الدولة كبديل عن استقدام عاملين جدد من الخارج وفق السياسات والضوابط وذلك بحسب الوكالة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


واشارت الوكالة الى ان هذا القرار ياتي في إطار تعزيز الاستقرار الأسري للعاملين الأجانب في الدولة ورفع مستوى الإنتاجية في الاقتصاد الوطني وتعزيز التماسك المجتمعي وتعزيز نهج الإمارات وتوجهها نحو الانفتاح واستقطاب الكفاءات ذات المهارة العالية في الإنتاجية وبشكل متوازن مع الحفاظ على الثوابت والأولويات الوطنية ووصولا إلى تحقيق اقتصاد معرفي تنافسي ومجتمع آمن ومتلاحم وإلى أن تكون دولة الإمارات من أكثر الدول سعادة".

وتشير اخر الاحصائيات في تموز الماضي الى ان عدد سكان الامارات 9.544.796 نسمة حوالي سدس السكان المقيمين في الإمارات هم من المواطنين، والباقي معظمهم من العمال الأجانب.

سيريانيوز


TAG: