الأخبار المحلية

حرائق تطال اشجار واراض زراعية في مناطق القنيطرة والسويداء وحمص واللاذقية

06.06.2020 | 19:26

اندلعت حرائق طالت اعشاب واشجار واراض ومحاصيل زراعية في مناطق القنيطرة وحمص والسويداء واللاذقية، الا ان فرق الاطفاء تمكنت من اخماد النيران.  

وقال قائد فوج إطفاء القنيطرة فراس سمارة في تصريح لوكالة "سانا"، ان الحرائق التهمت مساحات مزروعة بالأشجار المثمرة في قرى بالقنيطرة، مما ادى الى حدوث اضرار بالمزروعات.

واشار الى ان عناصر الاطفاء تمكنت من اخماد 6 حرائق اندلعت في عدد من القرى بريف المحافظة.

وفي سياق متصل، نشبت حرائق طالت اشجار واعشاب ومحاصيل زراعية في مناطق متفرقة بمحافظة حمص، الا انه تم اخماد النيران من قبل فرق الاطفاء ، بحسب ماذكرته الوكالة.

واشار رئيس فوج الإطفاء عثمان جودا في تصريح لوكالة "سانا"، الى ان الحرائق اندلعت على جوانب طريق حمص حماة وتحويلة حمص طرطوس وقريتي المشيرفة غرب حمص وقني العاصي.

كما نشبت حرائق التهمت اراض زراعية في قرية نمرة القريا في ريف السويداء، الا انه تمت السيطرة على النيران من قبل فرق الاطفاء، بحسب ماذكره رئيس الدفاع المدني في السويداء حسين ذيب لصحيفة "الوطن" المحلية.

وفي اللاذقية، ذكرت الوكالة نقلا عن مدير الزراعة منذر خيربك، ان حريقاَ نشب في اراض حراجية في بلدية العيسوية مقابل المحمية على طريق كسب البسيط و في مزرعة الحسينية التابعة لقرية السرايا، مشيرة الى انه تم اخماد النيران من قبل كوادر المديرية.

وازدادات وتيرة الحرائق التي اندلعت خلال الفترة الاخيرة والتي طالت اعشاب وأراض زراعية ودونمات من حقول القمح والشعير في قرى طرطوس والسويداء وحمص ودرعا وحماه والحسكة .

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.