أخبار العالم

أول حالة إصابة في دول عربية.. ارتفاع الضحايا في أنحاء العالم.. وفرنسا تطلق عملية عسكرية لمجابهة الفيروس

26.03.2020 | 01:33

واصل فيروس "كورونا" تمدده، حيث تفشى الوباء في دولة عربية، وسط ارتفاع متسارع لعدد ضحايا الفيروس في عشرات البلدان العربية والأجنبية.

وذكرت وكالات انباء ان ليبيا سجلت اول حالة اصابة بسبب فيروس "كورونا.

وشهدت الدول العربية ارتفاعاَ متزايداَ في عدد الضحايا جراء الوباء، حيث ارتفع عدد الاصابات في لبنان الى 333، والوفيات الى 6، كما اعلنت السلطة الفلسطينية عن أول حالة وفاة ، فيما ارتفع المصابين إلى 64 حالة.

و أعلنت السلطات العراقية ارتفاع حالات الوفاة والإصابة إلى 29 وفاة و346 إصابة، بعد تسجيل 30 إصابة وحالتي وفاة جديدة.

كما سجلت الإمارات ارتفاعا في عدد الإصابات بلغ 85 حالة ، فيما سجلت السعودية ثاني حالة وفاة ، فيما بلغ اجمالي عدد المصابين بالفيروس 900 حالة.

و سجلت مصر ظهور 40 حالة إصابة جديدة  ليصل إجمالي عدد المصابين إلى 442 مصابا، كما تم تسجيل حالة وفاة جديدة ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 21 حالة.

وسجل الاردن 19 اصابة جديدة، كما سجلت الجزائر حالتي وفاة و38 اصابة، مما يرفع عدد الوفيات إلى 21 والإصابات إلى 302، اما تونس فقد سجلت 59 اصابة ليرتفع العدد الى 173، فيما ارتفع عدد الوفيات الى 4.

وفي الكويت، فقد سجلت البلاد 4 إصابات جديدة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات بالوباء إلى 195 حالة، كما سجلت البحرين 27 حالة اصابة، ليصل إجمالي الإصابات إلى 226 حالة.

وواصلت عدد من الدول العربية اتخاذ تدابير وقائية للحد من الفيروس، حيث منعت السعودية سكان مناطق المملكة الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى

كما امرت الامارات بإغلاق جميع الشواطئ العامة ومراكز التسوق الرئيسية باستثناء الصيدليات ومحلات البقالة، فيما افرج السودان عن 4 الاف سجين لمنع تفشي الوباء.

وعن الدول الأجنبية، سجلت اسبانيا اكبر زيادة يومية في عدد الوفيات منذ تسلل الفيروس، حيث ارتفع عدد الاصابات الى 47610 ، اما الوفيات فقد ارتفع الى 3434، بعد اكتشاف 738 وفاة جديدة، فيما سجلت ايطاليا 6820 حالة وفاة جديدة.

وسجلت تركيا 15 حالة وفاة و561 اصابة، ليرتفع عدد الوفيات الى  59 حالة والمصابين الى  2433 ، فيما سجلت فرنسا 231 حالة وفاة ، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 1331، اما إجمالي حالات الإصابة المؤكدة  فقد تجاوز الـ25233.

واعلنت هولندا عن تسجيل 80 وفاة و852 حالة إصابة جديدة ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات في البلاد إلى 356، والإصابات إلى 6412، كما ارتفعت حصيلة الوفيات في الولايات المتحدة الى 802، فيما تخطت الاصابات 55 ألف و200.

كما سجلت ايران 143 وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2077 وإجمالي الإصابات إلى 27 ألف و17 حالة،   

واعلنت روسيا عن اول حالتي وفاة ، فيما ارتفع عدد الاصابات الى 658، كما ارتفعت حصيلة الوفيات في سويسرا الى 103، والمصابين الى 9765 شخصا، فيما وصل عدد المصابين باسرائيل الى 2030 والوفيات الى 5.

وأفادت وزارة الصحة البرازيلية بأن عدد الوفيات بسبب الفيروس في البلاد وصل إلى 57 حالة، وعدد المصابين إلى 2433 شخصا.

 وواصلت الدول الغربية تدابيرها لمنع تفشي الوباء، حيث أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن إطلاق عملية عسكرية لمواجهة انتشار فيروس "كورونا".

وتعتبر هذه العملية منفصلة عن جميع العمليات العسكرية الرامية لمحاربة الإرهاب، حيث ستكرس بالكامل لمساعدة ودعم السكان.

واشار ماكرون الى انه سيتم خلال شهر نيسان المقبل، وضع "حاملة طائرات هليكوبتر في جزر الأنتيل بمنطقة غيانا لدعم أقاليم ما وراء البحار الفرنسية".

وكرر الرئيس الفرنسي عبارة "نحن في حالة حرب" مؤكدا أنه "بالاتحاد والشجاعة، سننتصر، فما نحن إلا في البداية ولكننا سنصمد".

من جهة اخرى، حظرت ايران التنقل بين المدن ، ومنعت خروج المواطنين من العاصمة طهران باستثناء سيارات الاسعاف وقوات الأمن وشاحنات نقل المحروقات.

كما أقرت اسرائيل سلسلة تدابير تتضمن ابرزها السماح للمواطنين بالخروج من المنازل لمسافة مائة متر فقط، وتقليص المواصلات العامة إلى حد كبير، و اغلاق جميع المتاجر الغذائية، فيما مددت تركيا  اغلاق المدارس حتى 30 نيسان.

ويشهد العالم حالة من الذعر والخوف بسبب فيروس "كورونا" الذي ظهر لأول مرة في الصين منذ قرابة الشهرين، وانتشر لمختلف انحاء العالم، مما أدى الى وفاة واصابة الآلاف من المواطنين وحدوث شلل تام في مختلف مجالات الحياة..

سيريانيوز


TAG:

البيان الختامي للقمة الثلاثية.. التأكيد على التسوية السياسية بسوريا والتهدئة بادلب وعودة اللاجئين

اكد البيان الختامي للقمة الثلاثية بشان سوريا والتي جمعت كل من رؤساء تركيا وايران وروسيا، على تسوية الازمة السورية واحلال التهدئة بادلب وتسهيل عودة اللاجئين بشكل امن وطوعي ورفض أي "أجندة انفصالية تهدد الأمن القومي" للدول المجاورة لسوريا